أحمد قايد صالح يوجه رسالة لأركان الجيش الشعبي الوطني بمناسبة الذكرى الــ 62 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة

بمناسبة إحياء الذكر الــ62 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، توجه الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني برسالة تهنئة لطلائع الجيش الشعبي الوطني سليل جيش التحرير، أكد من خلالها غبطة الشعب الجزائري وجيشه بعودة هاته المناسبة علينا ونحن ننعم بالسلم والأمن في الجزائر الحبيبة .

وقال الفريق قايد صالح في رسالته أنه لولا ليلة الفاتح نوفمبر 1962 ما كان لشمس الجزائر أن تشرق بمثل هذا الضياء ومثل هذا النور المتألق، " لولاها ما تنسم شعبنا نسائم الحرية والاستقلال وتذوق معاني السيادة".

كما أكد الفريق قايد صالح أنه و جميع طلائع الجيش الوطني الشعبي يكنون جميل العرفان والاحترام لجيل الثورة من مجاهدي جيش التحرير وقال "  ستبقى قلوبنا في الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، تنبض بمعاني هذه الليلة الرمز وتتشبع على الدوام بقيمها ومبادئها السامية والنبيلة، ويشهد الله جل في علاه على ما نقول، يشهد الله أننا نجل أيما إجلال صناع هذه الليلة المباركة ومن ساروا على دربهم، ونقدر كل التقدير تضحياتهم بالنفس والنفيس وبكل غال وثمين .

كما ضمّن قائد أركان الجيش الوطني الشعبي رسالته عبارات العرفان لكل صنوف و آليات الجيش وخص بالذكر الجنود والضباط وضباط الصف من البحرية والمشاة،بل وحتى القائمين على تكوين إطارات الجيش.

"  أنتم رجال البر وقواتها الذين تسهرون ليلا ونهارا على حسن الذود على حياض وطنكم "

" أنتم الذين تسهرون على سير منظومتنا التكوينية "

" أنتم الذين تمخرون عباب البحار وتحمون سواحلنا الممتدة ومياهنا الإقليمية"

" أنتم حراس الأجواء وفرسانها الذين بكم يحتمي الوطن من غدر الغادرين"

 " أنتم حراس الحدود الرابضين ليلا ونهارا بعيون مفتوحة وقلوب مشروحة ونفوس عازمة على خدمة الوطن ووقايته من أي أذى"

وختم الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني عبارات التقدير و الاعتزاز لهم جميعا بالقول:

"أنتم جميعا الذين تمثلون فخر الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني تستحقون منا اليوم وكل يوم كل العرفان والتقدير".

 

مـوقع الإذاعـــة الجزائرية

الجزائر, سياسة