المرصد الوطني للمرفق العام هيئة مستقلة في "خدمة المواطن وتلبية انشغالاته"

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الأحد بالجزائر العاصمة أن المهمة الاولى المنوطة بالمرصد الوطني للمرفق العام هي "خدمة المواطن وتلبية انشغالاته".

وقال بدوي خلال اجتماع باعضاء المرصد ان "المهمة الاولى التي أنشئ من أجلها هذا المرصد ويجب ان يتولاها في كل ربوع البلاد هي خدمة المواطن وتلبية انشغالاته لاسيما ماتعلق بترقية الخدمة العمومية. "

 وبعد ان اوضح ان المرصد الوطني للمرفق العام هو "قوة اقتراح فيما يخص ترقية المرافق العمومية"،أكد بدوي ان المواطن " ينتظر تقديم الكثير من هذا المرصد" وذلك--كما قال-- في اطار مبادئ الدستور الذي "أعطى اهمية كبيرة لعلاقة المواطن بمؤسساته ومصالحه العمومية".

وفي نفس الاطار أبرز الوزير ان العديد من اقتراحات، المرصد التي تم انشاؤه منذ ستة أشهر، "قد تم تجسيدها كمشاريع في مختلف القطاعات".

وشدد بدوي على ضرورة الاسراع في تاسيس موقع الكتروني للمرصد الذي قال عنه انه "يعمل باستقلالية تامة" ويقتصر دور الوزارة على "المرافقة وتوفير الامكانيات"، كما دعا الى توسيع اهتماماته الى مجالات أخرى وعلى سبيل المثال "الصحة بالأحياء ومكافحة المخدرات".

 ووعد بدوي في ختام الاجتماع "بنقل أنشغال المرصد واقتراحات اعضائه" الى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "الذي يتابع عن كثب اعماله" وكذا الى الوزير الاول عبد المالك سلال .

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر