الألعاب الإفريقية للشباب : التوقيع على اتفاق تنظيم الطبعة الثالثة بالجزائر

تم هذا الاربعاء التوقيع على بروتوكول اتفاق تنظيم الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018، في الجزائر بحضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي.

ووقع على هذا الاتفاق وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف، ووالي الجزائر عبد القادر زوخ، ورئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية الايفواري لاسانا بالينفو.

من جهته، صرح والي الجزائر عبد القادر زوخ للصحافة قائلا: "سنكون مستعدون وفي مستوى الثقة التي وضعتها فينا جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية وستسخر مدينة الجزائر كل الوسائل لإنجاح هذه الألعاب.

كما هنأ رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية الايفواري لاسانا بالينفو،  الجزائر بمناسبة التوقيع على هذا الاتفاق الذي يبرز التزام على سلطات البلاد من أجل تطوير الرياضة وتشجيع الشباب في إفريقيا".

و قال : سيكون هذا التجمع الشباني أرضية تبادل ثقافي وتقاسم قيم الامتياز والصداقة والاحترام... واغتنم هذه الفرصة لأوجه رسالة صداقة واحترام لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لدعمه الثابت للحركة الرياضية الإفريقية".

وستضم الألعاب الإفريقية للشباب حوالي 2500 رياضيا إلى جانب شخصيات رسمية لـ54 بلد عضو في جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية.

وفي ختام زيارته للجزائر،  دعا وفد الخبراء الأفارقة الذي يقوده رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية  ممثلي البلدان الأعضاء في الهيئة الاولمبية الإفريقية إلى مساعدة المنظمين من خلال احترام آجال الالتزامات واتخاذ كل التدابير لإشراك الشباب والمواهب الصاعدة في هذه التظاهرة التي تحقق نجاحا تلو الأخر.

وعرف الوفد حضور رئيس اتحاد الكنفيديراليات الرياضية الإفريقية، أحمد ناصر مصطفى، وممثلا عن الإتحاد الإفريقي وزاروا بهذه المناسبة المرافق الرياضية المخصصة لاحتضان هذا الحدث القاري ومرافق استقبال و إيواء الرياضيين.

 

رياضة