لعمامرة: انعقاد اللجنة المشتركة العليا سيفتح آفاقا واعدة بين الجزائر ونيجيريا

أكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة اليوم الأربعاء بالبليدة أن انعقاد اللجنة المشتركة بين الجزائر و نيجيريا في الأيام القليلة المقبلة "سيفتح آفاقا واعدة" بين البلدين.

وفي تصريح أدلى به على هامش زيارة نائب رئيس نيجيريا ييمي اوسينباجو لمزرعة الإخوة بلاط لتربية الدواجن ببوفاريك أوضح لعمامرة أن انعقاد اللجنة المشتركة العليا في غضون أيام قليلة "سيفتح آفاقا واعدة" بين البلدين في مختلف المجالات.

كما شدد الوزير على وجود "علاقة تكامل" بين الجزائر ونيجيريا .

و خلال زيارته لمزرعة الإخوة بلاط لتربية الدواجن ببوفاريك بولاية البليدة، وقف نائب رئيس نيجيريا ييمي اوسينباجو على أجنحة المزرعة واطلع على شتى المراحل التي تمر بها مختلف المنتجات.

وكان نائب رئيس نيجيريا الذي كان مرفوقا بوزير الدولة وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم.

و كان نائب رئيس نيجيريا ذكر أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر و نيجيريا تربطهما علاقات "تاريخية قوية" تعززت من خلال مشاريع التعاون المشتركة العديدة.

و أوضح عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أن "الجزائر و نيجيريا تربطهما علاقات تاريخية قوية تعززت من خلال عقد مجموعة اتفاقات في إطار اللجنة الثنائية العليا الجزائرية النيجيرية".

و كان نائب رئيس نيجيريا ييمي اوسينباجو قد حل أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين تندرج في إطار تعزيز علاقات الصداقة والأخوة بين البلدين.

الجزائر