دي ميستورا يعلن أن جدول أعمال جنيف للمباحثات بين الأطراف السورية مستمر

أعلن ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص  لسوريا أن جدول أعمال المحادثات بين الأطراف السورية الحكومة والمعارضة في جنيف مستمر في التركيز وبحث القضايا  الأربعة مثل الجولة  السابقة وهى الحوكمة والانتخابات والدستور إضافة إلى  مسألة الإرهاب .

وأكد دى  ميستورا أن جولة اليوم الثلاثاء سوف تمتد لثلاثة أو أربعة أيام على الأكثر ، مشيرا إلى انه سيدعو الأطراف إلى جولة جديدة لاستكمال المباحثات خلال شهر رمضان المقبل .

و أفاد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا  ستيفان دي  ميستورا  بأن الجولة السادسة للمفاوضات السورية في جنيف ستبحث بشكل مفصل مواضيع مثل الحكومة الانتقالية والدستور والانتخابات ومحاربة الإرهاب.

وقال دى ميستورا في تصريح صحفي يوم أمس الاثنين، أن هذه الجولة الجديدة كانت ملحة على ضوء نتائج  اجتماع استانا حول خفض التصعيد وشدد على انه لم تكن هناك استانا كانت جنيف ستستمر بالرغم من ذلك مؤكدا انه يحرص على أن يستمر المساران جنيف واستانا بشيء من التوازي والتنسيق خاصة وانه أي نوع من تراجع العنف والتصعيد لا يمكن أن يصمد دون  أفق سياسى .

و أضاف المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا في تصريح حول جمع الأطراف السورية  في مفاوضات مباشرة أن الوسيط  يعمل للوصول إلى مرحلة جمع الأطراف ولكن عندما  تكون هناك اختلافات ومازالت موجودة  فالحل هو المفاوضات غير المباشرة وهو  ما يقوم به حتى الآن.

العالم, الشرق الأوسط