العقيد فاروق عاشور للإذاعة:سجلنا أكثر من 58 حريق غابي خلال الـ 24 ساعة الماضية وعملية الإخماد مستمرة

كشف رئيس مصلحة الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور هذا الأربعاء عن أن مصالحه أحصت أكثر من 58 حريق غابي خلال الـ 24 ساعة الماضية وعمليات الإخماد مستمرة إلى غاية الساعة".

وأضاف العقيد فاروق عاشور في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن كل الوسائل مجندة من أجل إخماد هذه الحرائق وحماية المواطنين والمجمعات السكانية في الوسط الغابي.

هذا وقد تسبب الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال الساعات القليلة الماضية في نشوب عديد الحرائق على مستوى عديد ولايات الوطن.

وبولاية المدية تدخلت مصالح الحماية المدنية بمعية محافظة الغابات للولاية لإخماد الحرائق التي إجتاحت هذه المنطقة.

الحرائق تأتي على 100 هكتار ببجاية و30 هكتار بالمدية وتتلف 141 من المحاصيل الزراعية بولاية قالمة

وفي هذا السياق قال أحمد سالم عن محافظة الغابات لولاية المدية في تصريح لإذاعة الجزائر من المدية "نشب حريق على مستوى منطقة بن شكاو وحريق آخر مهول نشب بغابة الحمدانية وقدرت المساحة التي إلتهمتها الحرائق ب 30 هكتار و عملية الإخماد لا تزال متواصلة إلى غاية اليوم".

من جهة أخرى أتت الحرائق التي نشبت بولاية بجاية على أكثر من 100 هكتار من الغطاء النباتي،في حين أتلفت الحرائق  بولاية قالمة ما مجموعه 141 هكتار بين محاصيل زراعية مختلفة و غطاء نباتي غابي في 31 حريق.

 من جهتها مصالح الحماية المدنية لولاية معسكر وبهدف مواجهة الحرائق وضعت مخططا مدعما بحملات التحسيس والتوعية ،حيث أبرز المكلف بالإعلام الملازم هني الطاهر في تصريح لإذاعة الجزائر من معسكر أنه"تم تسخير قوافل جوارية للتحسيس بخطورة حرائق الغابات على المحاصيل الزراعية بمشاركة المواطنين والفلاحين".

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر