حرائق الغابات: توقيف 16 مشتبه فيهم ينشطون في تنظيم "ماك" الارهابي

أفضت تحقيقات الضبطية القضائية إلى توقيف 16 مشتبه فيهم بولايتي تيزي وزو وبجاية, جميعهم ناشطون في التنظيم الإرهابي "ماك", حسب بيان أصدرته قيادة الدرك الوطني, هذا  الاثنين, ضمنته آخر مستجدات التحقيقات حول حرائق الغابات التي مست عدة مناطق بالوطن مؤخرا.

وأوضح المصدر أن تحقيقات الضبطية القضائية "أفضت أيضا إلى توقيف 08 مشتبه فيهم بتيزي وزو و08 آخرين ببجاية, جميعهم ناشطون في التنظيم الإرهابي (ماك), سيتم إحالتهم أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد فور إتمام الإجراءات القانونية", مضيفا أن التحقيقات "توصلت كذلك إلى ثبوت تورط 11 مشتبه فيهم آخرين في الوقائع, من بين الموقوفين سابقا في قضية قتل المرحوم جمال بن إسماعيل".

وتم التأكيد في هذا السياق أن التحقيقات "أثبتت انتماء كل المشتبه فيهم الموقوفين إلى التنظيم الإرهابي (ماك), وذلك استنادا لأدلة تقنية وعلمية".

ولفت البيان إلى أن "من بين الموقوفين يوجد عضو مؤسس و أمين خزينة التنظيم ورئيس تنسيقية بالإضافة إلى صحفي, كانوا على اتصال مباشر مع رئيس التنظيم الإرهابي (ماك) المدعو فرحات مهني, بالإضافة إلى أعضاء ناشطين بالخارج".

وبعد أن تمت الإشارة إلى أن التحقيقات "مازالت جارية للكشف عن جميع المتورطين", أفاد البيان أن مؤسسة الدرك الوطني "تهيب بكافة المواطنين, بهدف المشاركة الفعالة في مكافحة مختلف أنواع الإجرام والتفضل بالإبلاغ الفوري عن كل عمل إجرامي أو أي إضرار بالصالح العام".

وذكرت بالمناسبة بالوسائط التكنولوجية الموضوعة تحت تصرف المواطن وفي خدمته, عبر الخط الأخضر للدرك الوطني (10.55) وموقع الاستعلامات والشكاوى المسبقة (PPGN.MDN.DZ), أو الاتصال بالوحدة الأقرب للدرك الوطني.

الجزائر