بلماضي: التشكيلة الحالية للمنتخب الوطني ليست نهائية

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال  بلماضي، الثلاثاء بالجزائر، إن إعادة النظر في التشكيلة الوطنية أمر لا  يزال جاريا، مؤكدا أن الأسماء التي لم يستدعها للمشاركة في التربص الجاري ، تحسبا للمواجهة  المزدوجة امام البنين يومي 12 و 16 اكتوبر لحساب الجولتين  الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم-2019، لا يعني  بالضرورة أنها لم تقنع.

وردا على سؤال يتعلق بغياب بعض العناصر في قائمة 23 لاعبا المعنية بالمواجهة المزدوجة ، رد بلماضي خلال ندوة صحفية بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر)  :"لا أزال أفكر في إعادة النظر في التشكيلة. كما أن الفوز بجميع  المواجهات هي أولوية. أنا الآن أحضر للمستقبل والمستقبل القريب" مضيفا "الفرصة  بالنسبة لي لمشاهدة الجميع بصفة عامة. وسأشاهد لاعبين آخرين أيضا".

وعرفت القائمة عودة جمال بن العمري (نادي الشباب/السعودية)، آدم وناس  (نابولي/ايطاليا)، إسحاق بلفضيل (نادي هوفنهايم/المانيا)، يوسف عطال (نادي  نيس/فرنسا) وياسين بن زية (فينيرباشي/تركيا).

ويعد حارس وفاق سطيف (الرابطة الاولى "موبيليس") مصطفى زغبة، الذي قدم مستوى  رائع في رابطة ابطال افريقيا، اللاعب المحلي الوحيد في قائمة بلماضي.

ودخل المنتخب الوطني يوم امس الاثنين في تربص تحضيري بالمركز الفني الوطني  للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) بسيدي موسى.

وتجرى المواجهة الأولى امام البنين، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم الجمعة  12 اكتوبر (45ر20)، أما الثانية فستكون يوم الثلاثاء 16 اكتوبر بالعاصمة  كوتونو ابتداء من (00ر16) بتوقيت الجزائر، لحساب الجولة الرابعة.

ويشرف على مباراة الذهاب ثلاثي تحكيم غيني بقيادة أحمد سيكو توري، بمساعدة  مواطنيه أبو بكر دومبيا وسيديكي سيديبي  فيما عيّن  عصمان جاكوب جاكوب كمار،  حكما رابعا. أما لقاء الجولة الرابعة فسيديره ثلاثي تحكيم ناميبي بقيادة  جاكسون بافاسا، ويساعده مواطناه ماتوس كانياغا و دفيد توهولوبو شانيكا.

ويتقاسم المنتخبان الجزائري و البنيني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4  نقاط عقب  الجولة الثانية من التصفيات التي جرت يومي 8 و 9 سبتمبر الفارط. و  كان المنتخب الجزائري قد عاد بتعادل من بانجول امام غامبيا (1-1) فيما حقق  منتخب البنين التعادل امام طوغو (0-0) في لومي.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني عن كل مجموعة الى نهائيات كأس افريقيا  للأمم 2019.

كرة القدم