البطولة العربية للكيك بوكسينغ: تتويج الجزائر (رجال) و تونس (سيدات) باللقب

عرفت البطولة العربية للكيك بوكسينغ (أكابر و  كبريات) في نسختها العاشرة, التي اختتمت الخميس بالقاعة الرياضية  -الطاهر بلخضر- بالشراقة (الجزائر العاصمة),  تتويج المنتخب الجزائري لدى  الرجال و المنتخب التونسي لدى السيدات, بمشاركة أكثر من 70 مصارعا و مصارعة  يمثلون سبعة بلدان عربية.

لدى الرجال, حصل منتخب البلد المنظم, الجزائر, على 27 ميدالية (13 ذهبية, 11  فضية و 3 برونزيات), في الأنواع الثلاثة للمنافسة, أمام تونس (22 ميدالية: 13  ذ - 8 ف - 1 ب) و الإمارات العربية (9: 5ذ - 4 ف ) بينما جاء المغرب في المركز  الرابع (6: 4ذ - 1 ف - 1ب).

وفي صنف السيدات, عاد اللقب لتونس بحصولها على 5 ذهبيات و 4 فضيات, أمام كل  من المغرب (4 ذ) و سوريا (1ذ - 1 ب), بينما اكتفت الجزائر ب8 فضيات و برونزية  واحدة محتلة بذلك المركز الرابع.

بالإضافة للجزائر, شاركت في هذا الموعد العربي ستة بلدان و هي: تونس, المغرب,  الامارات, البحرين, سوريا و اليمن لد المنظم. 

وسمح هذه الموعد العربي لحاملي لقب البطولة الجزائرية بتأكيد مكانتهم محليا  والمحافظة على لقبهم العربي على غرار محمد حمدان (75 كلغ), نورالدين عيساوي  (54 كلغ) ومصطفى فلاق (57 كلغ) ومحي الدين إسماعيل (63 كلغ).

وشهدت هذه البطولة حضور سبعة حكام أجانب و سبعة عشر حكم جزائري بما فيهم  دوليين والذين أداروا زمام البطولة ''دون وقوع أي مشكل'' حسبما صرح به  المدربون.

يذكر أن نسخة 2017 من البطولة العربية التي جرت وقائعها بالأردن, أنهى  المنتخب الجزائري مشاركته فيها في المرتبة الثانية في الترتيب العام.

وكانت الجزائر قد نظمت أول بطولة عربية للعبة موسم 2004.

رياضة, الفنون القتالية