سياحة صحراوية: توافد كبير للسياح على ولايتي تيميمون وادرار

تعرف ولاية تيميمون هذه الأيام حركية سياحية نشيطة وذلك لاختيار عدد كبير من السياح المنطقة مقصدا سياحيا لهم لما تزخر به الواحة الحمراء من عوامل جذب طبيعية ثقافية وفنية اجتماعية تستقطب الزوار الوافدين إليها خلال هذه الفترة من مختلف أصقاع العالم.

وتؤكد في هذا الصدد مديرة السياحة والصناعة التقليدية تمام يمينة" ان تيميمون تشهد في الفترة الأخيرة حركية مهمة من الوافدين لعشاق السياحة الصحراوية لاسيما من العائلات التي تريد استكشاف سحر الصحراء .

ويوجد على مستوى الولاية 15 مؤسسة فندقية بطاقة استيعاب تفوق 875  سرير  وهي قدرات تبقى غير كافية  لكن  منازل تيميمون ترحب بضيوفها وزوارها  من مختلف دول العالم".

بدورها مديرية السياحة والصناعة التقليدية بولاية ادرار سطرت برنامجا ثريا تزامنا مع انطلاق موسم السياحة الصحراوية ، حيث أبرز في  هذا الخصوص مدير السياحة والصناعة التقليدية بادرار عوماري التهامي" ان المديرية ستنظم أكثر من 8 تظاهرات وطنية اهمها الصالون الوطني للسياحة الحمراء تشارك فيه  اكثر من 8 ولايات يعرضون خلاله منتجاتهم كما تم إمضاء اتفاقيات بين مؤسسات الإيواء والحرفيين". كما سيدخل  فندق ثوات حيز الخدمة  بعد استفادته من عملية التهيئة فضلا عن احتضان دار الثقافة احتفالا بدخول السنة الميلادية الجديدة 2020

المصدر: الإذاعة الجزائرية      

الجزائر