مسيرات شمال قطاع غزة تنديدا بمخطط الضم الإسرائيلية

تنظم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ظهر اليوم الجمعة، مسيرات شمال قطاع غزة تنديدا بمخطط الضم الإسرائيلي لنحو ثلث مساحة الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة إن المسيرات ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام مساجد شمال القطاع تحت عنوان "مواجهة قرار الضم وصفقة القرن"، حيث ستنتهي بمهرجان ختامي.

وتشمل خطة الضم الإسرائيلية، الاستيلاء على نحو ثُلث مساحة الضفة الغربية المحتلة، والتي ينوي الاحتلال الشروع في تنفيذها مطلع يوليو المقبل، ضمن "صفقة القرن" الأمريكية.

وأعلنت حركة حماس، قبل أيام عن انطلاق سلسلة فعاليات جديدة في مواجهة خطة الضم الإسرائيلية، وأكدت أن قرارات الضم هي أحد مشاهد وتجليات صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية.

وأضافت "بموجب الخطة الأمريكية-الإسرائيلية، تضيع القدس ويتم شطب حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وتنهب الخيرات ويتلاشى حلم إقامة دولة فلسطينية على ما تبقى من أشلاء الأرض الوطنية".

ودعت الحركة جميع الفلسطينيين "لتحويل هذه الكارثة والمحنة إلى منحة وفرصة لاستعادة زمام المبادرة ووضع قطار الوطن على سكته الفلسطينية الوطنية الحقيقية، سكة المقاومة بكل أشكالها وتحت قيادة حكيمة مؤمنة بثوابت الشعب، قيادة موحدة تمثل شعبنا كافة".

 

العالم, الشرق الأوسط