نفط: أسعار برنت مستقرة عند 8ر40 دولا, لكن المخاوف بشأن آفاق الطلب مستمرة

عرفت أسعار النفط ،هذا الخميس، استقرارا بعد أن انخفضت في وقت سابق ، غير أن آفاق الطلب مازالت تطبعها الضبابية بفعل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الدول.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت نوع من الاستقرار حيث تحسنت سنتين أو ما يعادل05ر0 بالمائة إلى 81ر40 دولارا للبرميل بعد أن صعدت 5ر2 بالمائة الأربعاء .

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات أو ما يعادل 1ر0 بالمائة إلى 01ر38 دولار للبرميل بعد أن تحسنت امس بـ 5ر3 بالمائة.

وأفاد محللون، في مذكرة، إن سوق النفط تتعرض لضغوط بفعل آفاق الطلب الضعيف وارتفاع الإمدادات.

وستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق اليوم، بعد يوم من الموعد العادي عقب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وأضافوا أن واردات الصين ستستقر على الأرجح إذ تبلغ شركات التكرير المستقلة الحد الأقصى لحصصها من واردات النفط الخام من جهة, و من جهة اخرى شهدت حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعا في عدة ولايات أمريكية، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الخام في البلاد ارتفعت ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من سبتمبر الجاري وذلك مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض 4ر1 مليون برميل.

وسوم:

اقتصاد