الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودة الطلبة المسجلين في جامعات بالخارج

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, في بيان لها هذا الاثنين, أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات الضرورية بصفة "جدية وسريعة" لتنظيم عودة الطلبة المستفيدين من منحة للدراسة في الخارج والذين أعربوا عن رغبتهم في الالتحاق بالمؤسسات الجامعية في الجزائر.

وأنهت الوزارة الى علم كافة الطلبة الممنوحين بتونس, والذين "أعربوا عن رغبتهم في المؤسسات المستقبلة لهم, بأنه تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم بصفة جدية وسريعة" وأنها "ستحدد الكيفيات لاحقا".

وبخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بجامعة أليكانت الإسبانية وعددهم 34, أوضح ذات المصدر أن "شهادات التكفل المالي بهم موجودة على مستوى الوزارة".

وفيما يتعلق بالطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بإيرلندا وعددهم 36, والذين "لم يتحصلوا إلى يومنا على شهادات التكفل المالي", فإنه "سيتم تحويلها الى المعنيين في أجل أقصاه يوم الخميس 17 سبتمبر 2020".

أما الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بالمجر وعددهم 36, فأكدت الوزارة أنه "تم توجيه جميع التعليمات إلى المؤسسات الجامعية بغية برمجة امتحانات نهاية الدراسة (الليسانس والماستر ) في أقرب الآجال, وذلك لتمكين الطلبة من الحصول على الشهادات وإنهاء اجراءات التسجيل في الجامعات المجرية".

الجزائر, مجتمع