كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية في زيارة للجزائر هذا الأربعاء

يقوم كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية و التعاون الدولي مانليو دي ستيفانو، هذا الأربعاء بزيارة عمل إلى الجزائر، حسبما أعلنته  الثلاثاء وزارة الشؤون الخارجية.

و يشير المصدر ذاته أنه "في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر و ايطاليا المدرجة في اطار معاهدة الصداقة و حسن  الجوار و التعاون بين البلدين، سيقوم مانليو دي ستيفانو، كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الايطالية والتعاون الدولي لجمهورية ايطاليا، بزيارة عمل، يوم 23 سبتمبر 2020 الى الجزائر". 

و  يشير البيان ذاته الى أن المسؤول الايطالي سيكون له، خلال هذه الزيارة، مباحثات مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شكيب رشيد قايد و كذا مع عديد كبار المسؤولين الجزائريين، تتمحور أساسا حول "بحث واقع و أفاق التعاون الثنائي".

و  يضيف البيان نفسه أن "برمجة المواعيد الثنائية ستكون في صلب هاته المباحثات، لا سيما الدورة الرابعة (4) للقاء الثنائي رفيع المستوى و كذا منتدى الأعمال الذي سيسبقه". 

و خلص البيان الى أنه " بمناسبة هذه الزيارة و طبقا للالتزامات التي اتخذتها كل من السلطات العليا الجزائرية و الايطالية، سيقوم البلدان بالإشراف على التنصيب الرسمي للجنة التقنية المختلطة الجزائرية- الايطالية المكلفة برسم الحدود البحرية بين الجزائر و ايطاليا".

 

الجزائر