زطشي ينسحب من سباق انتخابات مجلس "الفيفا"

إنسحب رئيس الفاف، خير الدين زطشي، وبشكل رسمي، من سباق انتخابات مجلس الفيفا، وذلك لحظات فقط قبل موعد الانتخابات المقررة هذا الجمعة بالرباط (المغرب) على هامش الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف".

وكشف مسؤول الإعلام للفاف، صالح باي عبود، هذا الجمعة، خلال نزوله ضيفا على برنامج "إستديو الكرة"، للقناة الأولى بأن "زطشي فضل إتباع طريق المنطق، من خلال سحب ترشحه في آخر لحظة". ليضيف أن "رئيس الفاف وبعد أن عاين الوضع وإطلاعه على جميع المعطيات فضل الانسحاب من السباق نظرا لأن الأمور حسمت من قبل".

من جانب أخر أوضح، صالح باي عبود أن "رئيس الفاف ذهب ضحية مؤامرة جعلته عاجزا عن التنافس في سباق تنفيذية الفيفا"، ليضيف أن "هناك أطراف قارية، وأخرى محلية، سببا في رفض ملفه وحرمانه من إجراء حملته الانتخابية". كما كشف مسؤول الإعلام للفاف انه "يفضل حاليا التحفظ وفي الوقت المناسب سيقوم بالكشف عن عدة حقائق".

وكان يطمح زطشي أن يكون الشخصية الرياضية الجزائرية الثانية الذي يقتحم مجلس الفيفا بعد الرئيس السابق للفاف، محمد راوراوة الذي شغل منصب عضو للمجلس التنفيذي للهيئة الدولية خلال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية في شهر فيفري 2011 بالخرطوم بالسودان.

وكان زطشي مرشحا إلى جانب المغربي فوزي لقجع وهاني أبو ريدة الذي ترشح لعهدة ثانية وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية على مقعدين في المكتب التنفيذي للفيفا.

وبإنسحاب رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي قبل ساعات قليلة من إجراء الانتخابات، بالمغرب، ونفس الحال لغوستافو ندونغ من غينيا الإستوائية. حسم هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري السابق، وفوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للكاف والفيفا، بالتزكية.

 

رياضة