بومزار ابراهيم : نظام التصديق والتوقيع الالكتروني يعد"ملاذا آمنا" ويوفر كل الضمانات للمتعاملين

طمئن وزير البريد والمواصلات السلكية اللاسلكية ، بومزار ابراهيم ، في تصريح له اليوم نقلته القناة الاولى للإذاعة الجزائرية المتعاملين بخصوص مسألة :" التصديق والتوقيع الالكتروني أن هذا النظام  يعد "ملاذا آمنا"  يوفر جملة من الضمانات التي من شأنها تحديد هوية المتعاملين حقيقة المعاملات مضمونها بل وحتى تامينها من التعديل ، وهذه العملية تؤطرها سلطات مستقلة محايدة على المتعاملين وهو التوجه الذي تبنته معظم التشريعات ذات الصلة والذي كرسه المشرع الجزائري ".

 واضاف واصفا حدث اطلاق التصديق والتوقيع الالكتروني بـــ" الحدث الفارق " ووثبة تكنولوجية ضمن مسار التحول الرقمي في الجزائر بالنظر للخدمات والتطبيقات التي من المنتظر ان يضيفها هذا النظام ".

 وفي سياق ذا صلة كشف وزير البريد والمواصلات السلكية اللاسلكية عن مضاعفة تدفق الانترنت لأكثر من مليوني عائلة والعملية متواصلة لتشمل عددا أكبر من المشتركين اضافة الى المشاريع التي يجري توسيعها ضمن الشبكة القديمة ".

 وأضاف انه قد تم تسجيل نتائج مشجعة في شق تحسين ولوج المواطنين الى الانترنت بشقيها الثابت والنقال اعتبارا من تاريخ دخول الكابل البحري أورفال ارفال حيز الخدمة ارتفع عرض نطاق التردد الدولي من 1.7 تيرا الى 2.8 تيرا من جانفي 2020 الى مارس 2021 وما هي إلا البداية وهو ما ضاعف سعة تدفق الانترنت  .

 المصدر : الاذاعة الجزائرية

مجتمع