السكك الحديدية: انطلاق أول رحلة بين المسيلة و الجزائر العاصمة هذا الاثنين

دخل الخط الجديد للسكك الحديدية الذي يربط بين المسيلة و الجزائر العاصمة حيز الخدمة  هذا الاثنين بعد تعليق لحركة القطارات على هذا الاتجاه دام أكثر من أربع سنوات.

وانطلقت أول رحلة لهذا القطار صبيحة هذا على الساعة 5 صباحا انطلاقا من المسيلة مرورا بولايات برج بوعريريج، البويرة و بومرداس وصولا إلى الجزائر العاصمة على الساعة 8 صباحا، وفقا لما أفاد به المدير الجهوي لشركة النقل بالسكك الحديدية ، مضيفا أن رحلة العودة لهذا القطار مبرمجة خلال هذا اليوم على الساعة 16 زوالا على أن يعود إلى ولاية المسيلة على الساعة الثامنة ليلا.

وأشار المدير الجهوي لشركة النقل بالسكك الحديدية في تصريح للاذاعة الجزائرية بأن الرحلات بين المسيلة والجزائر ستكون بشكل يومي على أن يبلغ سعر التذكرة إلى غاية المحطة النهائية 800 دينار.

وسيتم توفير قطارات من نوع متطور لنقل المسافرين عبر هذا الخط استنادا لما أكدته مديرية النقل , لافتة إلى أن وضعه حيز الخدمة يندرج في إطار تنويع الخدمات المقدمة من طرف الشركة الوطنية للسكك الحديدية.

و من أجل تشجيع مستعملي هذه الوسيلة للنقل، تقترح الشركة الوطنية للسكك الحديدية تخفيضا يصل إلى 60 بالمائة على سعر التذكرة، مثلما تمت الاشارة اليه .

للتذكير فقد تم تعليق حركة النقل عبر خط السكة الحديدية الرابط بين المسيلة و الجزائر العاصمة منذ أزيد من أربع سنوات لأسباب تتعلق بأسعار التذكرة و مواقيت مرور القطار الذي كان سابقا ينطلق من ولاية باتنة و يمر بالمسيلة على الساعة التاسعة صباحا، الشيء الذي لم يكن يناسب المسافرين.

الجزائر