ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 140 شهيدا وألف جريح

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة المتواصل منذ ستة أيام على التوالي، إلى 140 شهيدا ، بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وإصابة أكثر من ألف مدني، بينهم حالات خطيرة، فيما لحق دمار كبير بالمنازل والشقق السكنية والممتلكات الخاصة.

وواصلت سلطات الاحتلال الصهيوني عدوانها على أهالي القطاع عبر شن سلسلة غارات بواسطة طائراتها الحربية، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين، والمباني السكنية، وتجمعات المواطنين العزل.

ففي مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، نفذت طائرات الاحتلال، مجزرة أدت إلى استشهاد 7 مواطنين بينهم طفلان وامرأتان، جراء قصف وحشي استهدف منزلهم دون سابق انذار، حيث ذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا مأهولا يعود لأحد العائلات بالقرب من سوق المخيم، ما أدى إلى استشهاد 7 اشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

وفي بيت لاهيا، استشهد ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، في سلسلة غارات صهيونية على البلدة شمالي قطاع غزة استهدفت خلالها طائرات الاحتلال منزلين مأهولين بواسطة خمسة صواريخ.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة أكثر من عشرة آخرين بعدما استهدفت الطائرات الحربية شقة سكنية في شارع "الثلاثيني" وسط مدينة غزة، كما قتل شاب في مخيم البريج بعد استهداف منزل سكني، إلى جانب إصابة ثلاثة آخرين في قصف الاحتلال مخيم المغازي وسط القطاع.

في غضون ذلك، ما تزال الزوارق الحربية للاحتلال تجدد قصفها لشواطئ بحر غزة، بينما تطلق المدفعية الاسرائيلية قذائف دخانية تجاه الأراضي الزراعية شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

 قصف مدفعي للإحتلال الصهيوني على مخيم الشاطئ غرب  غزة

وفق مراسل الإذاعة الجزائرية بالأراضي المحتلة الفلسطينية خضر الزعنون،قصفت قوات الإحتلال الصهيوني فجر هذا السبت مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة،دون سابق إنذار ما أدى إلى استشهاد 10 شهداء بينهم سيدتان و 8 أطفال.

كما قصفت دبابات الاحتلال وزوارقه الحربية  مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وعلى شاطئ بحر غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خان يونس وبيت حانون، أطلقت عشرات القذائف المدفعية صوب أراضي المواطنين وبالقرب من منازلهم، ما أوقع إصابات وأضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وأكدت أن زوارق بحرية الاحتلال تطلق قذائف صوب شاطئ غزة، بشكل مكثف، ما أدى إلى إحراق عدد كبير من مراكب الصيادين الراسية على الشاطئ، خصوصا في منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وعلى شاطئ مدينة دير البلح وسط القطاع، وكبدهم خسائر باهظة.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه للمنازل والشقق السكنية والمقار الحكومية والمؤسسات الأهلية والبنى التحتية في القطاع لليوم السادس على التوالي، ويحولها إلى كومة من الركام، وتهجير السكان، بالتزامن مع الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة.

من جانبها، أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، عن تعطل ثمانية خطوط كهرباء رئيسية ناقلة للتيار الكهربائي، نتيجة القصف من الطيران الحربي الإسرائيلي الذي طال مناطق واسعة في قطاع غزة.

وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين، فجر السبت، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الأهالي تصدوا لمستوطنين حاولوا اقتحام المنطقة فجرا تحت حماية قوات الاحتلال، واندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

كما أصيب شاب بقنبلة غاز في عينه وتم نقله إلى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج.

وفي سياق سياساتها العدوانية، نصبت قوات الاحتلال بوابة حديدية على مدخل بلدة سعير النبي يونس حلحول، وداهمت مخيم العروب وفتشت منزل أحد الفلسطينيين وعاثت بمحتوياته.

العالم