البطولة الإفريقية للجيدو بداكار: 6 ميداليات منها ذهبيتان للمصارعين الـجزائريين في اليوم الثالث

أضاف المنتخب الوطني للجيدو ستة (06) ميداليات  لرصيده منها ذهبيتان، السبت، خلال اليوم الثالث والأخير لبطولة إفريقيا  "أكابر" الجارية حاليا  بداكار (السنغال).

وكان الذهب من نصيب عبد الرحمن بن عمادي (- 90 كلغ) ومصطفى ياسر بوعمار (-  100 كلغ). ومن جانبهما اكتفى كل من محمد سفيان بلرقعة (+ 100 كلغ) وصونيا عسلة   (+ 78 كلغ) بالميدالية الفضية عقب خسارتهما في النهائي أمام المصارعين  التونسيين فيصل جاب الله ونهال شيخ روحو على التوالي.

أما كوثر وعلال (- 78 كلغ) ومروة معمري (+ 78 كلغ) فقد حققا الميداليات  البرونزية  بعد فوزهما على النيجيرية أسوني جوي أوليشي والأنغولية خواكينا  سيلفا على التوالي.

وبهذا، رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 ميدالية: 3 ذهبيات، 3 فضيات و 6 برونزيات، حيث أضحى يحتل المرتبة الثالثة في الترتيب العام خلف تونس (5 ذهبيات، 3 فضيات و6 برونزيات) والمغرب (4 ذهبيات، فضية و4 برونزيات).

وكان المنتخب الوطني قد حقق خلال اليومين الأولين من المنافسة ستة ميداليات:  ذهبية، فضية و4 برونزيات. وجاء الذهب بفضل فتحي نورين (73 كلغ) يوم أمس  الجمعة، بعد أن فاز على الغامبي فاي نجي بحركة وزاري بعد أربع دقائق من انطلاق  المقابلة.

كما نال الثنائي النسوي أمينة بلقاضي (63 كلغ) و سعاد بولكحل (70 كلغ)،  الميدالية البرونزية في فئتيهما.

وبدأت حصيلة "الخضر" يوم الخميس (1 فضة و 2 برونز)، حيث عادت الميدالية  الفضية  للمصارع وائل الزين  في وزن (أقل من 66 كلغ)، عقب انهزامه في المباراة  النهائية أمام المصري أحمد عبد الرحمن .

أما الميداليتان البرونزيتان، فكانتا من نصيب ، يمينة حلاطة (-57 كلغ)  ومحمد رباحي  (- 60 كلغ).

ويشارك 210 مصارع من 40 بلدا من بينهم 18 جزائري (9 رجال - 9 سيدات) في  البطولة الإفريقية للجيدو التي تحتضنها العاصمة السنغالية داكار من 20 إلى 23  ماي.

رياضة, الفنون القتالية