الرئيس تبون يستقبل وزير الخارجية التركي

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاحد، وزير الخارجية التركي، السيد مولود جاويش أوغلو، الذي أبلغه تحيات وتعازي الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، إثر استشهاد مواطنين بسبب الحرائق التي شهدتها البلاد، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم، وزير الخارجية لجمهورية تركيا الشقيقة، السيد مولود جاويش أوغلو، الذي أبلغه تحيات وتعازي الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، إثر استشهاد مواطنين بسبب الحرائق التي شهدتها البلاد".

بدوره، "طلب السيد الرئيس من الوزير التركي نقل تعازيه الخالصة لنظيره التركي جراء الحرائق والفيضانات التي اجتاحت بلده".

كما سمح اللقاء بتناول "المسائل الإقليمية والدولية الراهنة وتأكيد تقارب وجهات النظر في عديد الملفات، ولاسيما التطورات في ليبيا والصحراء الغربية وتونس ودول الساحل، مما يستدعي مضاعفة التعاون وتوحيد الجهود للإسهام في تحقيق الاستقرار في المنطقة"، يضيف ذات البيان.

وزير خارجية تركيا يؤكد تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بخصوص العديد من القضايا

و أكد وزير الخارجية التركي، السيد مولود جاويش أوغلو، اليوم ، تطابق وجهات نظر بلاده مع الجزائر بشأن عديد المسائل الاقليمية والدولية، لاسيما الوضع في ليبيا وتونس ومنطقة الساحل.

وقال السيد جاويش أوغلو في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون: "وجهات نظرنا متطابقة تماما مع الجزائر فيما يتعلق بالكثير من الأمور، منها التطورات في ليبيا وتونس ومنطقة الساحل وغيرها من المسائل الدولية"، مشيرا الى ان بلاده "ستواصل التعاون مع الشقيقة الجزائر من أجل توفير الامن والاستقرار في كل المنطقة".

وأضاف رئيس دبلوماسية تركيا قائلا بأنه تم خلال اللقاء التطرق الى "المسائل الاقليمية والدولية واستمعنا الى توجيهات الرئيس تبون بهذا الخصوص ونقلنا له في نفس الوقت وجهات نظرنا".

كما أكد المسؤول التركي أنه أطلع الرئيس تبون عن فحوى اللقاء الذي أجراه أمس السبت مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، والقضايا التي تم التباحث بشأنها والمشاريع التي سيتم انجازها مستقبلا، مؤكدا بأن الطرفين سيواصلان العمل من أجل "تحقيق الاهداف التي تم تسطيرها وذلك تحت قيادة رئيسي البلدين".

من جهة أخرى، أكد السيد جاويش أوغلو أنه نقل للرئيس تبون تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان وتعازيه له وللشعب الجزائري على إثر الحرائق التي نشبت مؤخرا في بعض ولايات الوطن وما خلفته من ضحايا.
وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد نور الدين بغداد الدايج.

الجزائر, سياسة