قضية اغتيال جمال بن اسماعيل: اعترافات جديدة لـ 6 موقوفين

عرضت المديرية العامة للأمن الوطني، هذا الثلاثاء، شريط فيديو تضمن اعترافات لستة موقوفين جدد في قضية اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل الأسبوع الماضي بمدينة الأربعاء ناث إيراثن (تيزي وزو).

ويتعلق الأمر بشهادات عدد من المتورطين، والذين أثبتت الأدلة العلمية والتقنية تورطهم في قضية اغتيال الشاب جمال بن سماعيل المنحدر من ولاية عين الدفلى، من بينهم أعضاء ينتمون للتنظيم الإرهابي "الماك".

واعترف هؤلاء بضرب الضحية ثمّ جرّه بعد قتله وحرقه والتنكيل بجثته بساحة الشهيد عبان رمضان، وسط مدينة الأربعاء ناث إيراثن، كما كشفوا عن انتمائهم لتنظيم "الماك" الارهابي وتواصلهم معه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض عن 25 شخصًا مشتبه في تورطهم في اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل، وذلك مواصلة للتحقيقات التي باشرتها في هذه القضية، مشيرة إلى أنّ الموقوفين "كانوا في حالة فرار على مستوى عدة ولايات من الوطن".

وأشارت المديرية ذاتها إلى أنّه استكمالاً لمجريات التحقيق الابتدائي الذي أنجزته المصالح المختصة للأمن الوطني، بلغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة 61 شخصًا مشتبهًا فيهم في "قتل وحرق والتنكيل بجثة وتحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني".

الجزائر, مجتمع