إيران تتوعد بالثأر لمقتل عالمها النووي فخري زاده

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده ستثأر لمقتل عالمها النووي البارز محسن فخري زاده "في الوقت المناسب"، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لضبط النفس وتفادي أي أعمال قد تؤدي للتصعيد.

واعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة متلفزة السبت أن "إسرائيل التي يتهمها باغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، تسعى الى التسبب بـفوضى في المنطقة"، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية لن تقع في هذا "الفخ" .وتوعد روحاني إسرائيل بالثأر لمقتل محسن فخري زاده "في الوقت المناسب".

بدوره، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم السبت ، أن مقتل العالم الإيراني، محسن فخري زاده لن يوقف ولن يعرقل التقدم في البرنامج النووي لبلاده ، مضيفا ان "المسار الذي كان ينتهجه فخري زاده، يستمر الآن وبشكل أكثر كثافة".

وكانت إيران أكدت في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومجلس الأمن الدولي أمس الجمعة إنها ترى "مؤشرات خطيرة عن ضلوع إسرائيل" في اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده وأنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

من جانبه دعا الأمين العام أنطونيو غوتيريس إلى ضبط النفس وتفادي أي أعمال قد تؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة .

وقال فرحان حق المتحدث باسم غوتيريس "علمنا بالتقارير التي تتحدث عن اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران.نحث على ضبط النفس وعلى الحاجة لتجنب أي تصرفات من شأنها أن تؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة".

العالم, آسيا