ملاكمة : الأوكراني أوسيك ينتزع الألقاب العالمية للوزن الثقيل من البريطاني جوشوا

فاز الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك على بطل  العالم في الوزن الثقيل البريطاني أنطوني جوشوا, عندما تفوق عليه بالنقاط  بإجماع الحكام مساء السبت بلندن.

ودار النزال في ملعب توتنهام أمام حضور جماهيري قياسي قارب 60 ألف متفرج  قدموا من أجل مشاهدة واحد من أقوى النزالات في الملاكمة خلال السنوات الأخيرة,  حيث سيطرت الأجواء الحماسية قبل ساعات من بداية النزال.

ورغم أن التوقعات كانت تضع الملاكم البريطاني مرشحا فوق العادة لهزم منافسه  نظرا لنتائجه السابقة التي تؤهله للحصول على اللقب, إلا أن النزال كان صعبا,  خاصة خلال الجولات الأولى التي وجه خلالها أوسيك لكمات قوية إلى منافسه, مؤكدا  النتائج التي حققها في آخر 12 نزالا لم يعرف خلالها الخسارة.

وبعد نزال مثير سيطر على بدايته وتألق في نهايته, نجح أوسيك في الفوز على  بطل العالم بعد أن استسلم منافسه في الجولة الأخيرة, وتفادى الخسارة بالضربة  القاضية لتصاب الجماهير بخيبة أمل كبيرة وهي تشاهد جوشوا غير قادر على  المقاومة.

وجمع الملاكم الأوكراني بذلك ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة  الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل, التي كان قد فاز  بها الملاكم البريطاني جوشوا.

ورفع أوسيك رصيده إلى 19 فوزا من 19 نزالا احترافيا, ليصبح ثالث ملاكم بعد  الأمريكي إيفاندر هوليفيلد والبريطاني ديفيد هاي يحرز لقبي وزني الثقيل و  كروزر (بين الثقيل والثقيل-الخفيف).

من جهته, مني جوشوا بالهزيمة الثانية له في مسيرته, والتي تمثل انتكاسة  لآماله في خوض مواجهة لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل ضد مواطنه البريطاني تايسون  فيوري, بطل مجلس الملاكمة العالمي, والذي يواجه الأمريكي ديونتاي وايلدر في  لاس فيغاس في التاسع من أكتوبر المقبل.

رياضة, ملاكمة