بلماضي:''جد سعيد باللعب في مصر أمام جيبوتي"

أعرب الناخب الوطني جمال بلماضي، هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن "سعادته" باللعب في مصر أمام جيبوتي لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

عقب عودة ملوك إفريقيا من نيامي، قال بلماضي للصحفيين: ''كل فرد عليه أن يقوم بعمله إلى أقصى الحدود من أجل تحضير ملعب يليق بالمنتخب الوطني، والكل يرغب في اللعب على ملعب أرضيته جيدة''، مضيفًا أنه "جد سعيد" باللعب في مصر أمام جيبوتي.

وعن الفوز الذي عاد به رفقاء رياض محرز من النيجر، الثلاثاء، أكد بلماضي أنّ اللقاء "لم يكن سهلاً" وأنّ لاعبيه "متعودون على اللعب على أرضية سيئة"، كما تطرق بلماضي إلى حالة المتوسط يوسف بلايلي، حيث وصفه بـ "المتميز"، مضيفًا: "هو صاحب الخبرة الكبيرة على الأراضي الافريقية، مؤكّدًا أيضًا "أنه يحب دائما اللعب للمنتخب الوطني ويعتبر حلقة هامة ضد دفاعات المنافسين''.

وأبرز بلماضي تطلعه لعودة الأنصار إلى المدرجات بمناسبة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات أمام بوركينا فاسو، حيث سيكون اللقاء حاسمًا لاقتطاع تأشيرة الدور الثالث والأخير من التصفيات.

وحافظ "الخضر" على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بعد الفوز أمام النيجر (المركز الثالث بثلاث نقاط)، وفي اللقاء الآخر عن المجموعة، فازت بوركينافاسو، الاثنين، على جيبوتي (2 -0) بمراكش المغربية، ليتقاسم "الخيول" الصدارة مع الجزائر، لكن بأفضلية تهديفية لمحاربي الصحراء، أما جيبوتي فتتذيّل المجموعة دون رصيد.

ويلتقي المنتخبان الجزائري والجيبوتي من جهة والبوركينابي والنيجري من جهة أخرى، يومي 11 و12 نوفمبر القادم لحساب الجولة الخامسة، قبل اللقاء الحاسم بين المحاربين والخيول 96 ساعة من بعد برسم الجولة الأخيرة.

ويتأهل متصدر المجموعة إلى الدور الثالث والأخير لخوض مباراة السد المقررة في شهر مارس 2022.

كرة القدم, الفريق الوطني