عناصر الدرك الوطني يوقفون ثلاث تجار للأسلحة بأم البواقي

أوقف عناصر الدرك الوطني  يوم الاثنين بعين  البيضاء  ولاية أم البواقي  ثلاثة تجار أسلحة وضبط 05 بنادق صيد وقنبلة  يدوية  في حين  أحبط حراس الشواطئ بعرض سواحل تنس (ولاية الشلف) محاولة هجرة غير  شرعية لـ 18 شخصا  كانوا على متن قارب تقليدي الصنع حسب ما أفاده بيان  لوزارة الدفاع هذا الثلاثاء.

و أوضح ذات البيان انه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة  أوقف عناصر  الدرك الوطني  يوم 05 جوان 2017 بعين البيضاء  ولاية أم البواقي-الناحية العسكرية الخامسة  ثلاثة 03 تجار أسلحة وضبط 05 بنادق صيد وقنبلة يدوية  في حين حجزت مفرزة للجيش  الوطني الشعبي 03 كيلوغرامات من الكيف المعالج بالوادي-الناحية العسكرية الرابعة ".

و أضاف المصدر انه "بكل من عين أميناس الناحية العسكرية.4 وبرج باجي مختار-الناحية العسكرية السادسة أوقفت  مفارز للجيش الوطني الشعبي 08 مهربين وحجزت شاحنة و5,7 طنا من المواد  الغذائية و1200 لتر من مادة زيت المائدة ومعدات تنقيب عن الذهب".

من جهة أخرى  - أضاف نفس البيان - أن "حراس الشواطئ أحبطوا محاولة هجرة غير  شرعية لـ 18 شخصا  كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بعرض سواحل تنس  ولاية  الشلف-الناحية العسكرية الأولى  فيما تم توقيف 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من  تلمسان وأدرار وبشار".