طائرات حربية سورية تقصف معسكر تدريب تابع لتنظيم داعش

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت أن طائرات حربية سورية قصفت معسكر تدريب يستخدمه تنظيم الدولة الاسلامية للعراق و الشام (داعش)و مخبزا يديره التنظيم في مدينة الرقة اليوم السبت مما أدى الى مقتل 25 شخصا.


 وأوضح المرصد أن الغارات الجوية على الرقة التى تقع على بعد 400 كيلومتر شمال شرق دمشق أصابت مبنى تستخدمه محكمة شرعية ومبنى اخر يضم مكاتب للتنظيم المتطرف.

 وأبرز المرصد الذي يجمع معلومات من كل الاطراف في النزاع ان من بين القتلى تسعة من عناصر التنظيم المتشدد.

 وقال المرصد أيضا ان ستة من مسلحي الدولة الاسلامية قتلوا في الغارة الجوية على معسكر التدريب.

 وطرد تنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا اخر افراد القوات السورية من محافظة الرقة في أواخر أوت عندما سيطر مسلحوه على قاعدة جوية وأسروا ثم أعدموا عشرات من الجنود السوريين.

 وفي شريط اخباري قال التلفزيون الرسمي السوري ان وحدات تابعة للجيش دمرت مخازن أسلحة وذخيرة يستخدمها مسلحو الدولة الاسلامية في الرقة مما أدى الى مقتل عدد منهم واصابة اخرين في عدد من المناطق.

 وتعتبر /الرقة/ المعقل الرئيسي للدولة الاسلامية في سوريا حيث يوفر التنظيم المياه والكهرباء ويدفع الاجور وينظم المرور ويدير كل شىء تقريبا من المخابز الى البنوك والمدارس والمحاكم والمساجد.

 وتعكف الولايات المتحدة على تشكيل ائتلاف لمحاربة التنظيم في العراق.

 وقال الرئيس الامريكى باراك أوباما أمس الجمعة ان دولا كبرى في حلف الاطلسي تقف على أهبة الاستعداد للانضمام للولايات المتحدة في التحرك العسكري لدحر الجماعة المتطرفة في العراق.

 وتشترط الحكومة السورية التنسيق معها لمحاربة هذا التنظيم المتطرف.