توقيف ثمانية أشخاص ضالعين في مناوشات ليلية بغرداية

أوقفت قوات الأمن بغرداية ثمانية (8) أشخاص ضالعين في مناوشات وقعت ليلة السبت إلى الأحد بحي الحفرة بوسط مدينة غرداية  كما استفيد لدى مجلس قضاء غرداية.

وسيحال هؤلاء الموقوفين لاحقا أمام قاضي المحكمة الجزائية لمدينة غرداية بتهم " التجمهر والإساءة واستعمال العنف ضد أعوان النظام العمومي" حسب ذات المصدر.

وقد ألقي القبض على المتهمين ومن بينهم قاصر في حالة تلبس بطريق عمومي عندما كانوا بصدد الرشق بالحجارة ومقذوفات أخرى  كما أضاف المصدر ذاته.

وسمح هذا الإجراء الذي قامت به قوات الأمن باستعادة الهدوء والطمأنينة إلى المنطقة.

وكانت مناوشات قد حدثت ليلة السبت إلى الأحد بين مجموعات من الشباب وقوات مكافحة الشغب تابعة للدرك الوطني بحي الحفرة بالقرب من قصر غرداية  بعد توقيف شخص مشتبه به في القيام بأعمال رشق سيارات عابرة بالحجارة على مستوى الطريق المؤدي إلى مدينة ضاية بن ضحوة وضد قوات الأمن أيضا.

وتخللت هذه المناوشات أعمال تخريب لتجهيزات عمومية حضرية   مما اضطر أفراد الدرك الوطني إلى استعمال القنابل المسيلة للدموع بغرض تفريق الشباب مثيري أعمال الشغب  كما لوحظ.

وخلفت هذه الأحداث في إصابة نحو عشرة أشخاص بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى مصالح الإستعجالات الطبية  حسبما أفاد مصدر طبي من مستشفى غرداية.