أكثر من 400 ألف شرطي وعسكري لتأمين الانتخابات العامة بالبرازيل

أعلنت السلطات البرازيلية هذا السبت أنه تم حشد أكثر من 400 ألف عنصر من قوات الأمن ، من بينهم 30 ألف عسكري لضمان السير الحسن للانتخابات الرئاسية والتشريعية التي ستجرى يوم غد الأحد في البلاد.


وذكرت شبكة (تي في غلوبو نيوز) اليوم نقلا عن المحكمة الانتخابية العليا أنها أجازت إرسال قوات إلى 254 مقاطعة في 11 من أصل 27 ولاية فيدرالية في الأمازون خصوصا وريو دي جانيرو ، حيث أسفرت مواجهات بين مهربي مخدرات وقوات الأمن عن خمسة قتلى في بداية الأسبوع الجاري.

وحسب المسؤول عن الأمن العام في ريو دي جانيرو جوزيه ماريانو بلترام فإن المجموعات الإجرامية تميل إلى تكثيف عملياتها مع اقتراب مواعيد الانتخابات.

واعتبارا من أمس الجمعة انتشر 30 ألف شرطي في شوارع كل ولاية ريو ، من بينهم 2500 شرطي وعسكري في مجمع فافيلاس دولا ماريه (المنطقة الشمالية) قرب المطار الدولي.

وتوجد قوات الأمن أيضا في محيط 5400 مكتب اقتراع في كل أنحاء الولاية لتفادي ارتكاب أي جرم انتخابي مثل شراء أصوات أو نشر الدعاية الانتخابية على بعد أقل من خمسين مترا من مراكز التصويت هذه.

ودعي أكثر من 8ر142 مليون ناخب في جمهورية البرازيل --حيث التصويت إلزامي-- يوم غد الأحد إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم و27 حاكما و513 نائبا وطنيا و1069 نائبا فيدراليا و27 سيناتورا من أعضاء مجلس الشيوخ.