القوات العراقية تواصل تقدمها باتجاه مركز مدينة بيجي شمال بغداد

تواصل قوات الأمن العراقية تقدمها باتجاه مركز مدينة بيجي (200 كلم) شمال العاصمة بغداد وتمكنت هذا الجمعة من قتل أربعة من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش).


وقال اللواء الركن حمد النامس قائد شرطة محافظة صلاح الدين إن "قواتنا تحقق تقدما جيدا وهي حاليا قرب جامع الفتاح جنوبي بيجي (40 كلم) شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين  وتواجه مقاومة بسيطة" ، مشيرا إلى أن القوات الأمنية "قتلت ثلاثة من قناصي داعش في تقاطع حاوي المزرعة جنوبي بيجي" ، كما قتلت إرهابي واستولت على سيارة كانت بحوزته. 

إلى ذلك  ذكر مصدر أمني في صلاح الدين أن عناصر تنظيم "داعش" نسفوا جسر القطار في منطقة الفتحة (8 كلم) شمال بيجي عن طريق وضع عبوات ناسفة ، ما أدى إلى انهيار أجزاء منه ، مضيفا أن "الإرهابيين وضعوا عبوات ومتفجرات على الجسر الذي تعبر عليها السيارات والمجاور لجسر القطار على نهر دجلة والذي يستخدم نقطة عبور بين محافظتي كركوك وصلاح الدين والذي كانت داعش تستخدمه خلال الأسابيع الماضية لإيصال إمداداتها إلى عناصرها".

يذكر أن القوات العراقية بدأت منذ أكثر من أسبوع عملية عسكرية كبيرة لتطهير المناطق الواقعة شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين باتجاه بيجي وتمكنت من تحرير العديد من القرى وقطعت أمس الطريق بين بيجي وبلدة الصينية (10 كلم) غرب بيجي ، فضلا عن سيطرتها على مصفى الصينية النفطي ومعمل الغاز. 

وفي تطور متصل كثف الطيران الحربي الدولي غاراته الجوية على مواقع وتجمعات التنظيم موقعا عشرات القتلى والجرحى في صفوفه فضلا عن تدمير أكثر من 20 آلية عسكرية.

وذكر مصدر استخباراتي لوكالة الأنباء العراقية "واع" أن "الطيران الحربي الدولي بدأ بتكثيف غاراته الجوية الليلية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة نينوى".

وأضاف أنه"تم استهداف أحد أرتال داعش المكون من خمسة عجلات مسلحة والتي توجهت من مركز قضاء تلعفر (56 كلم غرب الموصل) باتجاه سنجار (124 كلم غرب المدينة) وتم تدمير العجلات الخمس ومقتل وإصابة جميع أفرادها". 

وقال أن "غارة جوية أخرى استهدفت رتلا جنوبي الموصل  مكونا من نحو 15 آلية مسلحة كانت متجهة إلى قضاء بيجي لمساندة عصابات داعش التي تتلقى ضربات قوية من القوات الأمنية العراقية".