المنتخب المصري ينسحب رسميا من دورة اتحاد شمال افريقيا لأقل من 20 سنة

قرر المنتخب المصري لكرة القدم لأقل من 20 سنة الانسحاب رسميا من دورة اتحاد شمال افريقيا الجارية حاليا بتونس و المؤهلة الي نهائيات كاس افريقيا للأمم 2021 بسبب كوفيد-19 حسبما اعلن عنه اليوم السبت اتحاد شمال افريقيا للعبة على موقعه الرسمي.

و حسب نفس المصدر فان وفد المنتخب المصري ابلغ اللجنة المنظمة بانسحابه من دورة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم تحت 20 عاما المؤهلة الى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021 بموريتانيا على خلفية العدد الكبير من الإصابات التي لحقت لاعبيه بكوفيد-19 والتي حالت دون اجراء مباراتيه الاوليين أمام منتخبي ليبيا وتونس على التوالي.

ولم يتمكن المنتخب المصري خلال المباراتين من تسجيل العدد الادنى المطلوب من اللاعبين وفق اللوائح التي تشترطها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الخاصة بكوفيد-19.

وقد غادرت بعثة المنتخب المصري مساء السبت فندق الإقامة بتونس في اتجاه القاهرة في رحلة خاصة.

يذكر ان المنتخب المصري لكرة القدم لأقل من 20 سنة خسر المقابلتين الاولين امام ليبيا و تونس بالغياب (2-0) بسبب حضور المنتخب المصري ب 14 لاعبا فقط, بينما تنص قوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حضور 15 لاعبا على الأقل.

و بانسحاب المنتخب المصري ستقتصر المنافسة على اربعة منتخبات و هي تونس (4 نقاط) و المغرب (3 نقاط) و ليبيا (3 نقاط) و الجزائر (1 نقطة) بعد اجراء الجولة الثانية من المنافسة .وسيتأهل الاول و الثاني الي نهائيات كاس افريقيا للأمم بموريتانيا.