فلسطين: تسجيل 18 حالة وفاة بمرض كورونا وفرض إغلاق شامل للأسبوع الرابع

سجلت فلسطين اليوم الجمعة 18 حالة وفاة و1450 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد في وقت تم فرض إغلاق شامل ضمن تدابير مكافحة المرض.

وأفادت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في التقرير اليومي للوزارة بتسجيل 11 حالة وفاة في الضفة الغربية و4 وفيات في قطاع غزة و3 وفيات في القدس.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة توزعت بواقع 530 في الضفة الغربية و689 في قطاع غزة و231 في القدس مشيرة في المقابل إلى تسجيل 2088 حالة تعاف من مرض كورونا.

وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات في الأراضي الفلسطينية بمرض كورونا إلى 1550 فيما ترتفع حصيلة الإصابات إلى 156815 منهم 134906 حالة تعاف,بحسب بيانات رسمية.

ويأتي ذلك فيما عم إغلاق شامل في الأراضي الفلسطينية اليوم ضمن تشديد التدابير الوقائية لمكافحة انتشار مرض فيروس كورونا.وتم فرض حظر تجوال في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ صباح اليوم على أن يستمر سريانه حتى صباح بعد غد الأحد باستثناء السماح بعمل الصيدليات والمخابز وذلك للأسبوع الرابع.

وتتضمن الإجراءات منع التنقل بين المحافظات بشكل تام إلا للطواقم الطبية وللبضائع الضرورية والمواد الغذائية مع إغلاق النوادي الرياضية وصالونات الحلاقة وأماكن الترفيه الداخلية والمطاعم والمقاهي.