وزير الدفاع في حكومة الوفاق يؤكد إحراز تقدم لإعادة فتح الطريق الساحلي

أكد وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الليبية، صلاح الدين النمروش، في اتصال اجراه امس الاربعاء مع السفير الامريكي ريتشارد نورلاند والملحق العسكري الأمريكي أنه تم إحراز تقدم في إعادة فتح الطريق الساحلي الذي دعت إليه اللجنة العسكرية المشتركة الليبية (5+5)، حسبما ذكرته السفارة الامريكية في طرابلس اليوم الخميس.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا أن "وزير الدفاع في حكومة الوفاق صلاح الدين النمروش، أكد أنه تم إحراز تقدم في إعادة فتح الطريق الساحلي عملا بدعوة اللجنة العسكرية الليبية المشتركة".

وأفادت السفارة بأن النمروش "أكد أيضا خلال اتصال امس مع السفير ريتشارد نورلاند والملحق العسكري الأمريكي، تجنب إغلاق الصادرات من بعض الموانئ النفطية نتيجة للقضايا المتعلقة برواتب حرس المنشآت النفطية".

وأشارت السفارة إلى أن السفير ريتشارد نورلاند، "هنأ وزير الدفاع وجميع الليبيين على التقدم المحرز في ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف نحو تسمية سلطة تنفيذية مؤقتة جديدة".

و قد انطلقت اليوم أعمال الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت الليبية (450 كلم شرق طرابلس) لمواصلة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا الموقع يوم 23 أكتوبر 2020 في جنيف، ولمناقشة فتح الطريق الساحلي بين أبوقرين في مصراتة (220 كلم شرق طرابلس) وسرت، إضافة إلى مسألة نزع الألغام.