أمن ولاية الجزائر: حجز قرابة 30 كيلوغرام من المخدرات وتوقيف 4 اشخاص

 تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الادارية لدرارية من حجز قرابة 30 كيلوغرام من المخدرات وتوقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم ، شكلوا جماعة إجرامية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات كانوا بصدد تسويق هذه الكمية على مستوى أحياء الجزائر العاصمة, حسب مصالح أمن ولاية الجزائر.

واوضح المصدر ذاته أنه بناء على معلومات باشرت فرقة الشرطة القضائية التحريات الميدانية حيث تم في المرحلة الاولى توقيف شخصين وضبط بحوزتهما 4.519  كلغ من المخدرات " القنب الهندي" مشيرا الى انه بعد تفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي الذي هو محل أمر بالقبض في قضيتين ،الاولى بتهمة بيع المخدرات والثانية بتهمة بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة.

واسفرت عملية التفتيش على ضبط 24 كلغ من المخدرات .

وقد تم أيضا توقيف جميع الشركاء المشتبه تورطهم في ذات القضية منهم شقيق المشتبه فيه الرئيسي ،وشخص آخر محل أمرين بالقبض في قضيتين بتهمة المتاجرة بالمخدرات مع حجز 9 هواتف محمولة ومركبتين كانتا تستعملان في مختلف مراحل ارتكاب الجريمة.

وبعد استكمال الاجراءات القانونية المعمول بها تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص اقليميا.

ومن جانب آخر أوقفت فرقة الشرطة القضائية للمقاطعة الادارية لبئر توتة شخص كان محل أمر بالقبض صادر عن محكمة الجنايات الابتدائية لمجلس قضاء الجزائر جراء تزوير وثائق ادارية ومخالفة القانون البحري "للحصول على عقد الجنسية الجزائرية لسفينة بترقيم وثائق مزورة".

وقد تم تقديم المعني بالأمر أمام الجهة القضائية المختصة إقليميا.