السفير الأمريكي يجدد دعمه لرحيل جميع القوات الأجنبية من ليبيا

 جدد السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، خلال لقائه المبعوث الإيطالي الخاص إلى ليبيا باسكوالي فيرارا، التأكيد على دعمه رحيل جميع القوات الأجنبية من البلاد.

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا - وفقا لما نقلته (بوابة أفريقيا) الإخبارية اليوم  السبت - أن نورلاند التقى فيرارا لإعادة تأكيد الدعم الأمريكي القوي لإجراء الانتخابات في ليبيا ديسمبر القادم.

وأكد رئيس البعثة الأممية في ليبيا ، يان كوبيش ، الأربعاء الماضي ، أن سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا يجب أن يبدأ دون تأخير كإجراء حاسم لاستقرار البلاد وأمن المنطقة ، وذلك خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، التي شددت على ضرورة سحب المرتزقة والقوات الأجنبية في إطار واضح وجداول زمنية محددة.

ولا يزال ملف المرتزقة والقوات الأجنبية المنتشرين في أماكن استراتيجية داخل ليبيا ، خاصة قرب الحقول النفطية وداخل القواعد والمطارات العسكرية، محل خلاف ، رغم الاتصالات المكثفة التي قام بها أعضاء السلطة الليبية الجديدة منذ تسلمهم مهامهم ، لإيجاد مخرج آمن لهؤلاء المرتزقة.

وتتصاعد المطالب الداخلية والتأييد الدولي لانسحاب المرتزقة من ليبيا، نظرا لحاجة البلاد إلى الأمن والاستقرار وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل.