باتنة: المجاهد عمار بن شايبة في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله مساء اليوم الأربعاء بمدينة باتنة أحد رفقاء الشهيد مصطفى بن بولعيد في الكفاح المجاهد عمار بن شايبة المدعو علي عن عمر ناهز ال 97 سنة حسب ما أستفيد من عائلته .

ومن المنتظر أن يوارى جثمان الفقيد الذي كان يعاني في السنوات الأخيرة من مرض عضال ألزمه الفراش الثرى يوم غد الخميس بمدينة باتنة حسب ذات المصدر .

وكان المجاهد المرحوم الذي ولد في سنة 1924 بإيشمول من مجاهدي الرعيل الأول ومن الذين واكبوا وشاركوا في التحضيرات لاندلاع الثورة التحريرية المباركة في الفاتح نوفمبر 1954 بقيادة الشهيد مصطفى بن بولعيد وساهموا في الكفاح المسلح بالنفس والنفيس .

واحتضن بيته العائلي (دار الإخوة بن شايبة ) الكائن بأعالي دشرة أولاد موسى الاجتماع التاريخي لتوزيع الأسلحة على المجاهدين وكذا الأفواج التي فجرت الثورة التحريرية ليتحول في السنوات الأخيرة إلى متحف يستقطب الزوار من مختلف أنحاء الوطن .

ونجا المرحوم بأعجوبة من حادثة انفجار المذياع التي سقط فيها الشهيد مصطفى بن بولعيد شهيدا في 22 مارس 1956 حيث فقد فيها إحدى عينيه وأصيب فيها بجروح بليغة في الرأس ظل يحمل آثارها إلى غاية وفاته .

وحسب عضو اللجنة العلمية لملحقة متحف المجاهد بباتنة إبراهيم رحموني فإن الفقيد كان من بين المقربين للشهيد مصطفى بن بولعيد و شارك في عدة معارك وكمائن ضد العدو .