رئيس المجلس الشعبي الوطني يعزي في وفاة شيخ الزاوية البوعبدلية

بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، هذا الأربعاء، برقية تعزية لعائلة شيخ الزاوية البوعبدلية، الفقيد عياض البوعبدلي الذي يعد "أحد أعلام ومشايخ الجزائر، ممن وهبوا أنفسهم خدمة للدين والوطن".

وكتب رئيس المجلس الشعبي الوطني في برقية التعزية: "بنفس راضية بقضاء الله وقدره وقلب يملأه الحزن والأسى، تلقيت بتأثر شديد نبأ وفاة المغـفور له بإذن الله تعالى سماحة الشيخ الفاضل المرحوم عياض البوعبدلي، شيخ الزاوية البوعبدلية، أحد أعلام ومشايخ الجزائر ممن وهبوا أنفسهم خدمة للدين والوطن"، وتابع بوغالي مخاطبًا أسرة الفقيد: "إننا، وإذ نودع فضيلة الشيخ أكرم المولى عز وجل مآبه وأجزل ثوابه، فإننا نودع اليوم عظيما حباه الله تبارك وتعالى بنور العلم ونبل الأخلاق".

وذكر أيضًا أنّ المؤهلات الدينية والعلمية "العالية" والحكمة "البالغة" والإخلاص للقيم الوطنية السامية التي كان يحوزها المرحوم، مكنته من "تبوء مقام العلماء الأجلاء، فاستحق المكانة الرفيعة في قلوب قوافل المريدين بالزاوية البوعبدلية وكل محبيه ممن عرفه وتتلمذ على يده في حلقات الوعظ والإرشاد الديني الصحيح".

وأمام هـذا المصاب، تقدم رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، باسمه ونيابة عن كافة نواب المجلس الشعبي الوطني، إلى أسرة المرحوم وأعلام ومشايخ الزاوية البوعبدلية، بـ"أخلص التعازي وأبلغ عبارات المواساة"، مع التضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد روحه بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.

للتذكير، كان شيخ الزاوية البوعبدلية، المجاهد عياض البوعبدلي انتقل إلى رحمة الله، الثلاثاء، ببطيوة (وهران)، عن عمر ناهز 99 سنة، بعد صراع مع المرض.