تفويض الجزائر لتقديم نتائج الملتقى الدولي حول التنمية البشرية

 تم تفويض الجزائر لتقديم نتائج الملتقى الدوليحول التنمية البشرية الذي نظم يومي الإثنين و الثلاثاء بالجزائر في اجتماع لجنةالتنسيق المشتركة على المستوى الوزاري بين بلدان عدم الانحياز و مجموعة ال77 المقررشهر سبتمبر 2015 بنيويورك.
و كلف المشاركون في الملتقى الدولي حول "التنمية البشرية و مجتمع الرفاه في ظل أجندة ما بعد 2015" الجزائر بصفتها رئيسة لجنة التنسيق المشتركة على المستوى الوزاري بين بلدان عدم الانحياز و مجموعة ال77 بعرض نتائج و توصيات الملتقى على وزراء خارجية البلدان الأعضاء في اللجنة الذي سيعقد بمناسبة اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول أهداف التنمية ما بعد 2015.
و أعربوا بالمناسبة عن ارتياحهم للتوافق الذي توج الندوة الوزارية ال17 لحركة عدم الإنحياز التي احتضنتها الجزائر يومي 28 و 29 مايو الفارط لصالح موقف منسق لبلدان الجنوب حول أجندة التنمية ما بعد 2015.
و ألح المشاركون في ملتقى الجزائر على ضرورة القضاء على الفقر في البلدان النامية "كأولوية و هدف محوري في الأجندة الدولية للتنمية لما بعد 2015 من خلال تنفيذ متوازن لجميع ركائز التنمية المستدامة وفق ما دعت إليه القمةالعالمية ريو+20".