كتل سياسية ليبية تبحث في مداولات غير رسمية إمكانية إقالة عبدالله الثني

كشف مصدر برئاسة المؤتمر الوطني العام اليوم الثلاثاءأن عدة كتل سياسية ناقشت ظهر اليوم الثلاثاء في مداولات غير رسمية إمكانية إقالةرئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثني  وتكليف وزير العمل محمد سوالم برئاسةللوزراء.  
وقال المصدر" إن ممثلي عدة كتل سياسية اجتمعوا اليوم في فندق المهاري فيطرابلس  وناقشوا لأكثر من ساعة في مداولات غير رسمية إمكانية إقالة عبد الله الثني  رئيس حكومة تصريف الأعمال  وتكليف وزير العمل  في حكومته محمد سوالم  بمهام رئيسالوزراء بشكل مؤقت ".  
وأضاف قائلا "أن ممثلي هذه الكتل اتفقوا على ضرورة تبني خيار نهائي بخصوص حكومة الثني  بما فيه احتمال اختيار رئيس جديد للحكومة وعدم الانتظار لحين انتخابمجلس النواب ".  
وكان من المفترض عقد جلسة للمؤتمر الوطني العام لمناقشة وضعية الحكومة  لكن النصاب القانوني لعقدها لم يتوفر  حسب المصدر.  
وتأتي هذه المداولات غداة إصدار المحكمة الدستورية في ليبيا قرارا ببطلانإجراءات انتخاب أحمد معيتيق بدعم من الإسلاميين رئيسا للوزراء  بعد جدل استمر أكثرمن شهر حول عملية انتخابه من قبل المؤتمر الوطني العام  ما وضع البلاد في أزمةسياسية بوجود حكومتين.  
ويعيد القرار حكومة الثني التي تمسكت بموقعها إلى سدة الرئاسة بشكل رسميلحين انتخاب مجلس نواب في 25 يونيو الجاري.  
ووجهت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني  في بيان " تحية إحترام وتقدير" للسلطة القضائية  كما أعربت عن تقديرها للمؤتمر الوطني العام وأحمد معيتيق  لقبولهما بالحكم لترسيخ مبدأ اللجوء إلى القضاء وتثبيت دولة القانون والمؤسسات.
ودعت الليبيين كافة إلى التعاون فى هذه المرحلة الانتقالية الحساسة للعبوربالبلد إلى الانتخابات القادمة لمجلس النواب.  
وأكدت حكومة الثني أنها ستواصل تأدية مهامها في خدمة الشعب وستدعم المفوضيةالعليا للانتخابات والهيئة التأسيسية لصياغة الدستور للوصول بليبيا إلى الدولةالجديدة التي ثار من أجلها الشعب الليبي.