المجموعة الافريقية تدعو الامم المتحدة الى اعتماد تصور اقتصادي جديد

دعت المجموعة الافريقية على مستوى ندوة الامم المتحدة للتجارة و التنمية يوم الاثنين بجنيف الى تحديد تصور اقتصادي ديد بهدف التصدي للتحديات الحالية و ضمان تنمية عادلة و مستدامة.
و قد صرح وزير التجارة عمارة بن يونس في مداخلة له باسم المجموعة الافريقيةأنه اذا " كان من الصحيح أن هذه الندوة قد سمحت للبلدان النامية بادراج اسمها ضمن تصور للاندماج في النظام الاقتصادي العالمي فانه من المناسب و الأهم اعادة تحديدتصور جديد يخصص لندوة الامم المتحدة للتجارة و التنمية تكون له صلة أكثر مع تحدياتاليوم".
و اعتبر السيد بن يونس بمناسبة احياء الذكرى ال50 لانشاء هذه الندوة أنه من المفروض أن يكون التصور الجديد شاملا أكثر و موجها نحو نماذج التعاون والشراكة التي قد تخدم عولمة ترتكز على تنمية عادلة و مستدامة كما انه يجب أن يقوم هذا المسعى على أعمال ملموسة و واقعية من شأنها تشجيع ترقية النتائج المكيفة مع حاجيات الدائرة الاجتماعية و الاقتصادية للبلدان النامية.
و " يتعلق الأمر بالنسبة لندوة الأمم المتحدة للتجارة و التنمية بمساعدةهذه البلدان على تعزيز قدراتها قصد السماح بضمان التحكم في وسائل انتاجها و الأمن الغذائي و الاستغلال العقلاني لمواردها الطبيعية و اندماج ملائم لاقتصادياتها".