تقوم سلطة ضبط البريد و الاتصالات بمتابعة عملية تعويض مشتركي الانترنت زبائن مؤسسة اتصالات الجزائر اثر انقطاع كابل الألياف البصرية البحري يوم 22 أكتوبر الفارط.
و أوضح نفس المصدر أن كافة الزبائن الذين كانت اشتراكاتهم سارية خلال الانقطاع استفادوا من تمديد تلقائي لاشتراكهم يعادل مدة الانقطاع أو تدهور خدمة الانترنت.
و فيما يخص الزبائن الذين انتهت صلاحية اشتراكهم خلال الانقطاع أشارت السلطة إلى انه تمت تعبئة حسابهم مجانا من قبل المتعامل خلال الفترة التي كان من المقرر أن يشتغل فيها حسابهم لو لا حدوث الانقطاع".
و اعتبر المتعامل أن عملية التعويض التي شرع فيها يوم 4 نوفمبر 2015 "كللت بالنجاح و الدليل عدم تسجيل شكاوى بهذا الشأن لدى مصالحه".
وأضاف نفس المصدر أن السلطة أدرجت في موقعها على الانترنت فقرة مخصصة للشكاوى "و بالتالي فانه يمكن التبليغ عن كل تفريط من قبل المتعامل في التزاماته الخاصة بالتعويض".
و للتذكير دام الانقطاع في كابل الليف البصري البحري المسجل يوم 22 اكتوبر الفارط ستة أيام.