مقتل 20 شخصا وجرح 27 آخرين في العراق

قتل 20 شخصا من بينهم قيادي في قوات الصحوة وأصيب 27 آخرون بجروح مختلفة في عمليات قصف واشتباكات مسلحة بمناطق متفرقة من العراق.

وأكد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد في تصريح صحفي أن سبعة أشخاص من بينهم اثنان من ضباط الجيش العراقي السابق قتلوا وأصيب 10 آخرون بينهم ثلاثة أطفال بجروح مختلفة في قصف جوي من طائرة عراقية بمنطقة اسديرة شرقي مدينة الشرقاط (110 كم) شمال مدينة تكريت مركز المحافظة.      

وأضاف المصدر أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية  اختطفوا اليوم الشيخ كريم زيدان قائد صحوة منطقة البوجواري شمالي مدينة الضلوعية (80 كم) جنوب تكريت وقاموا بإعدامه رميا بالرصاص كما قاموا باختطاف سبعة مدنيين من نفس المنطقة واقتادوهم إلى جهة مجهولة.      

وقتل طالب في المرحلة المتوسطة وأصيب أربعة آخرون في هجوم لمسلحي الدولة الإسلامية على سيارة تقل مجموعة من طلبة المرحلة المتوسطة من أهالي منطقة المعتصم (10 كم) جنوب مدينة سامراء (40 كم) جنوب تكريت كانوا في طريقهم إلى سامراء لأداء الامتحانات.       

وعلى صعيد متصل قال مصدر أمني بمدينة بعقوبة (60 كم) شمال شرق بغداد  إن تنظيم الدولة الإسلامية اعدم اليوم عزيز الجبوري مسئول جيش الطريق النقشبندية (مجموعة مسلحة ذات خلفية دينية صوفية  تضم ضباطا من الجيش والأجهزة الأمنية السابقة وبعثيين وبعض أبناء العشائر)في منطقة جلولاء (70 كم) شمال شرق بعقوبة مع شقيقه رميا بالرصاص في إحدى الساحات العامة وسط المنطقة.      

وأضاف أن اثنين من المسلحين ومدني قتلوا وجرح أربعة مدنيين نتيجة قيام قوات البيشمركة الكردية بقصف حي التجنيد وسط جلولاء الذي يسيطر عليه مسلحو الدولة الإسلامية بالمدفعية وقذائف الهاون.      

وتابع أن ثلاثة من مسلحي الدولة الإسلامية قتلوا وجرح اثنان آخران أثناء قيامهما بتفخيخ منزل احد ضباط الشرطة في منطقة السعدية (60 كم) شمال شرق بعقوبة  فيما قتل اثنان من المسلحين ومدني وأصيب خمسة مدنيين بجروح بقصف لطيران الجيش العراقي على منطقة السعدية.      

ويشهد الوضع الأمني في العراق ومنذ العاشر من يونيو الماضي تدهورا خطيرا بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدن في شمال العراق وغربه وبعض المناطق شرقه.

المصدر : الإذاعة الجزائرية