موغريني تعرب عن رغبة الاتحاد الأوربي في تعزيز شراكته مع الجزائر

أعربت ممثلة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون  الخارجية و السياسة الأمنية و نائب رئيس المفوضية الأوروبية  فيديريكا موغريني اليوم الأحد بالجزائر العاصمة عن رغبة الاتحاد الأوربي في "تعزيز" الشراكة بين  الجزائر و الاتحاد الأوربي. 

خلال ندوة صحفية نشطتها مناصفة مع وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية و  التعاون الدولي, أبرزت السيدة موغريني أن زيارتها إلى الجزائر وهي الثانية من  نوعها بعد زيارة سبتمبر 2015 هي "مهمة" لكونها تسمح بإعطاء "دفع جديد" للشراكة  القائمة بين الجزائر والاتحاد الأوربي. 

و بعد أن وصفت محادثاتها مع المسؤولين الجزائريين ب "الممتازة و الايجابية"  أوضحت رئيسة الدبلوماسية الأوربية أن هذه المحادثات سمحت بدراسة"متابعة العمل  المنجز بين الطرفين إلى غاية اليوم و كذا سبل تطبيق هذه الشراكة بهدف تعزيز و  توسيع التعاون إلى مجالات مختلفة لا سيما المجالات السياسية و الاقتصادية و  الأمنية و الاجتماعية". 

و أضافت قائلة "أنا جد مرتاحة لزيارتي فلقد كانت محادثاتي مع المسؤولين  الجزائريين ممتازة و ايجابية". 

و بنفس المناسبة أعربت السيدة موغريني عن استعداد الاتحاد الأوربي ل "مرافقة"  الجزائر في مسار تنويع اقتصادها من خلال تقديم خبرتها في هذا المجال و كذا في  مجال الحوكمة. 

من جهته حيا لعمامرة جهود السيدة موغريني من أجل تعزيز الشراكة بين  الجزائر و الاتحاد الأوربي موضحا أن هذه الزيارة قد سمحت باجراء "تحليل عميق"  لواقع هذه الشراكة و كذا التعاون حول القضايا الاقليمية و الدولية من أجل  تحقيق السلم و الاستقرار.

اقتصاد