في ثاني يوم من الحملة الانتخابية.. إجمـاع على المشاركة بقــوة وإسماع صوت المواطنين يوم الإقتراع

(تحديث 23:22)

أجمع رؤساء الأحزاب والتشكيلات السياسية في ثاني يوم من الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل على دعوة المواطنين إلى المشاركة بقوة يوم الاقتراع كرسالة من الجزائريين لدعم استقرار الوطن ومؤسساته الدستورية وتحقيق تنمية اقتصادية تضمن الرفاهية، معتبرين أن المقاطعة ليست حلا.

تحالف حمس من إليزي..

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري  ليلة الاثنين بإيليزي إلى ضرورة افتخار واعتزاز كل مواطن جزائري بمؤسسته  العسكرية باعتبارها "مصدر استقرار وأمن البلاد".

وقال مقري خلال تنشيطه تجمعا شعبيا باسم تحالف حركة مجتمع السلم و حركة التغيير بدار الثقافة "عثماني بالي" بوسط المدينة في إطار الحملة  الإنتخابية لتشريعيات 4 ماي المقبل أنه "على كل مواطن جزائري بمختلف  انتماءاته وتوجهاته السياسية وقناعاته أن يحس بالأمان والاعتزاز بالمؤسسة  العسكرية ولا يقبل لأي مواطن أن يحس عكس ذلك لما يسببه الأمر من خطر على أمن  البلاد وتناسقها".

قادة الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء من الأغواط..

 ودعا الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء مساء الإثنين بالأغواط المواطنين إلى التفاؤل بمستقبل الجزائر ومقاومة  كل أشكال التيئيس.

وحث قادة الإتحاد خلال تجمع شعبي نشطوه جماعيا بدار الثقافة التخي-عبد  لله-بن كريو بمدينة الأغواط الجزائريين على "التفاؤل بمستقبل الجزائر ومقاومة كل أشكال التيئيس  والتشاؤم  من خلال التصويت بكثافة خلال الإستحقاق الإنتخابي المقبل" .

وقال  رئيس جبهة العدالة والتنمية  عبد الله جاب الله هذا التكتل السياسي يتطلع إلى ''معالجة الأزمة التي تعيشها البلاد  بمختلف أبعادها '' وسيعمل كما أضاف-- على "تمتين روابط الوحدة الوطنية وبناء مجتمع صالح متشبع بثقافة الشورى والحرية والمساواة".

رئيس حركة الأصلاح الوطني فيلالي غويني من البيض..  

ودعا رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني بالبيض إلى المشاركة بقوة في الانتخابات التشريعية ل4 ماي  المقبل، مضيفا  لدى اشرافه على تجمع شعبي بقاعة المحاضرات احمد حري أن نجاح هذا الموعد الانتخابي هو من نجاح الجزائر وهو "رد  على كل المتآمرين عليها من حملة الآراء والأقاويل الهدامة"

ورافع غويني لـ " ضرورة بناء توافق شامل يجمع كل  التيارات الحزبية على طاولة واحدة لتدارس مختلف المسائل" مبرزا "أن الجزائر  يبنيها الجميع  ولا يمكن أن ينفرد فريق سياسي بتسيير الشأن العام".

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من بومرداس.. 

من جهته أكد رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  ببومرداس بأن تشكيلته السياسية تطمح من خلال المشاركة في  الانتخابات التشريعية القادمة في المساهمة في بناء مؤسسات ذات شرعية و مصداقية وقادرة على التسيير والتغيير للأحسن، معتبرا أن المشكل الأساسي الذي تعاني منه الجزائر يكمن في غياب الأخلاق في مختلف الممارسات السياسية و في تسيير مختلف المؤسسات  ما نجم عن ذلك الدخول في متاهات كسرت تلاحم المجتمع الأمر الذي انعكس سلبا على  بناء اقتصاد قوي و فلاحة ناجحة وتسيير لمختلف المؤسسات  بالنجاعة المطلوبة.

محمد السعيد رئيس حزب الحرية والعدالة  من العاصمة..

وتطرق محمد السعيد رئيس حزب الحرية والعدالة في أول تجمع شعبي له من العاصمة إلى الخطوط العريضة لبرنامج حزبه، داعيا إلى ضرورة التحلي بالأخلاق والنزاهة وإعطاء الفرصة للشباب من ذوي الكفاءات مؤكدا أن أبواب حزبه مفتوحة لكل من أراد ان يمارس عملا سياسيا نظيفا .

رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام من البيض..

وحث جمال بن عبد السلام لدى إشرافه على تجمع شعبي بدار الشباب بمدينة  بوقطب  بالبيض وبعض اللقاءات الجوارية ببلدية الخيثر على  المشاركة القوية في التشريعيات المقبلة،  داعيا إلى "الالتفاف حول الأحزاب الجادة" ، مبرزا اهمية  اختيار "الاشخاص النزهاء الذين يمثلون ويخدمون البلاد ، حتى تكون تشريعيات ماي 2017 محطة انطلاق جديدة لجزائر جديدة".

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي من تبسة..

ومن تبسة دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي المواطنين للخروج بقوة يوم الرابع المقبل للمحافظة على مؤسسات الدولة والمساهمة في التنمية المحلية، معتبرا أهم تحدي في الاستحقاقات المقبلة هو أمن واستقرار البلاد الذي دفع الجزائريون ثمنه غاليا.

رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول من البويرة وبرج بوعريريج..

و أكد رئيس تاج عمار غول من سور الغزلان بولاية البويرة ، خلال تجمع شعبي أن حزبه يطرح بدائل اقتصادية هامة لتنويع الاقتصاد الوطني اعتمادا على مقومات الهضاب العليا، واعدا سكان سور الغزلان بترقية مدينتهم إلى ولاية في برنامجه الانتخابي.

ومن بلدية المنصورة بولاية برج بوعريريج أكد غول  على أن"  أمن و استقرار الجزائر خط أحمر لا يمكن تجاوزه" ، موضحا أن "الجزائر محاطة بدول غير مستقرة أمنيا"  لذا يجب  -كما قال-على كل الجزائريين "التكتل لحماية البلاد"  معتبرا "أمن و  استقرار الجزائر يندرج ضمن أولوية الأولويات".

عمارة بن يونس الأمين للجبهة الشعبية الجزائرية من برج بوعريريج والمسيلة..

وحل رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس بمدينة برج بوعريرج أين شدد خلال تجمع شعبي على أن الانتخاب يعد أفضل رسالة رفض لكل من يحاول المساس بمصالح الدولة سواء من داخل أو خارج الوطن.

وخلال تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة النشاطات بالمسيلة ،حذر بن يونس من عدم الاكتراث الشعبي بهذا  الموعد الانتخابي، معتبرا أن الامتناع عن التصويت "قد يفتح  الباب أمام العودة  إلى ما عاشته الجزائر في تسعينيات القرن الماضي" منبها في هذا السياق إلى خطورة الوضع الإقليمي.

رئيس الجبهة الجزائرية للتنمية والحرية العدالة الطيب ينون من برج بوعريريج ..

ودعا رئيس الجبهة الجزائرية للتنمية والحرية العدالة الطيب ينون من خلال تجمع شعبي بقاعة البشير الابراهيمي ببرج بوعريريج الشباب إلى المشاركة في العملية السياسية، معتبرا الحملة الانتخابية فرصة للمواطنين لإسماع صوتهم يوم الاقتراع.

محمد ضيف رئيس حزب الوحدة الوطنية و التنمية من الجلفة..

واستعرض محمد ضيف رئيس حزب الوحدة الوطنية و التنمية،الأحد، خلال تجمع شعبي بالجلفة برنامجه الانتخابي القائم على تثمين الموارد البشرية والطبيعية التي تزخر بها البلاد ، مؤكدا أن الحزب الذي يخوض غمار التشريعيات في 7 ولايات يحمل مشروع مجتمع يستوجب التفاف الموطنين حمله.

رئيس الجبهة الوطنية  موسى تواتي من مستغانم ووهران وسيدي بلعباس..

و أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي خلال تجمع  شعبي نشطه ببلدية سيرات بمستغانم  أن "الوقت قد حان لكل الجزائريين  والجزائريات للقيام بثورة انتخابية من أجل التغيير وافتكاك سيادتهم وسلطتهم  وجعل من أنفسهم قوة للتغيير".

ودعا تواتي إلى ضرورة الذهاب للتصويت يوم 4 ماي "و لو بورقة بيضاء  وعدم الاستماع لدعاة المقاطعة" التي --كما قال-- "لا تعد حلا"، وهو ما ذهب إليه خلال تجمعه بوهران ، مؤكدا أن برنامجه الانتخابي يقوم على العدالة الاجتماعية وسلطة الشعب صاحب السيادة المطلقة.

واعتبر زعيم الأفانا بمدينة سيدي بلعباس بأن "الوقت قد حان للشروع  في أخذ السلطة بقوة ورقة الاقتراع وأن التغيير لا يمكن أن يكون إلا بقوة  الشعب" .

رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس بالعاصمة(لقاءات جوارية) ..

وقال رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في تصريح للصحافة على هامش  قيامه بأنشطة جوارية بأحياء بلديات عين البنيان والشراقة ودالي ابراهيم (غرب  العاصمة) إن حزبه "سيضمن الهدوء  والاستقرار الاجتماعي في حال حصوله على الأغلبية البرلمانية" وذلك من خلال "برنامجه في الشق الاجتماعي الذي يضمن الحلول للمشاكل  الاجتماعية المطروحة في قطاع الصحة والسكن ونظام التقاعد والبطالة وغلاء  المعيشة".

 رئيس جبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي من المسيلة..

أما رئيس جبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي فنشط تجمعا شعبيا بدائرة سيدي عيسى بولاية المسيلة ، رافع خلاله لإعادة الاعتبار لوظيفة النائب في التشريع ومراقبة الأداء الحكومي ، كما تحدث عن رؤية  جبهة الحكم الراشد لبناء الجمهورية الثانية.

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من سطيف وباتنة.. 

وقالت لويزة حنون زعيمة حزب العمال من دائرة العلمة إن المشاركة بقوة يوم الاقتراع ستضع حدا لجميع التأويلات وتقطع الطريق أمام الانتهازيين ، مؤكدة التزام مرشحي حزب العمال بنقل انشغالات المواطنين على مستوى البرلمان وإسقاطها على مستوى كل ولاية وتجسيدها.

وبباتنة أكدت حنون أنه بـ"إمكان الأغلبية أن تحقق أهدافها يوم 4  ماي المقبل مهما كانت الصعوبات من خلال المشاركة القوية في هذه الانتخابات" ، مضيفة أن "التصويت وبقوة وحسن اختيار المرشحين ومنهم قوائم تشكيلتها السياسية يعد وسيلة سياسية قوية للدفاع عن حقوق الأغلبية من الشعب الجزائري وأيضا دفاعا عن السيادة الوطنية" 

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من سوق أهراس وتبسة..

واعتبر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى  خلال تجمع شعبي نشطه بسوق أهراس  أن أمن البلاد واستقراره "أساس أي مشروع  لخدمة الشعب الجزائري ورفاهيته"، مضيفا أن  "الدفاع على وحدة الجزائر وأمنها واستقرارها يعني  بالنسبة لحزبه الدفاع عن بيان أول نوفمبر 1954 وكذا الدستور والوقوف الى جانب  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

ورافع أويحيى لدى إشرافه على تجمع شعبي بدار الثقافة "محمد الشبوكي" بتبسة من أجل اقتصاد وطني قوي ومتحرر من التبعية  للنفط، مشيرا إلى أهمية أن "تكيف البلاد برامجها وفقا للإمكانات المتاحة من أجل تجاوز انعكاسات تراجع أسعار النفط ".

رئيس الجبهة الوطنية للحريات زروقي محمد من وهران..

دعا رئيس الجبهة الوطنية للحريات زروقي محمد من عين البيضاء المواطنين والمواطنات إلى التوجه وبقوة يوم الرابع ماي المقبل للإدلاء بأصواتهم ، مؤكدا التزامه بالعمل على التكفل بالانشغالات اليومية لسكان هران في مختلف المجالات والعمل على تحقيق الاهداف التي سطرها الحزب.

المصدر: الإذاعة الجزائرية