الوزير الأول عبد المالك سلال يقوم بزيارة عمل الى ولاية وهران

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأربعاء بزيارة عمل الى ولاية وهران تندرج في إطار تنفيذ و متابعة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وسيقوم السيد سلال خلال هذه الزيارة بتدشين مشاريع هامة وتفقد أخرى تتعلق  بقطاعات الري والصناعة الغذائية والصناعة والصناعة الصيدلانية والرياضة إضافة  إلى السكن.

ويذكر أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ و متابعة برنامج رئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة  تتضمن عدة مشاريع تخص قطاعات الري والصناعة الغذائية  والصناعة والصناعة الصيدلانية والرياضة إضافة إلى السكن.

حيث سيشرف الوزير الأول بدائرة بطيوة  على تدشين مركب صناعي لإنتاج  الأنابيب اللولبية الحديدية المنجز من قبل مجمع حداد. كما سيقوم بوضع حجر  الأساس لإنجاز وحدة لإنتاج زيوت المركبات لمجمع توتال-الجزائر فضلا عن تدشين  توسيع مركب الحديد والصلب للشركة ذات الأسهم الجزائرية-التركية "توسيالي أيرون  ستيل أندوستري".

وسيتوجه الوفد الوزاري بعدها إلى حاسي بن عقبة بدائرة بئر الجير لتدشين وحدة  لإنتاج المضادات الحيوية تابعة لمجمع سوفال.

ومن جهة أخرى سيطلع الوزير الأول على مدى تقدم أشغال المركب الرياضي الجديد  لوهران الذي يتضمن ملعب أولمبي يتسع لـ 40 ألف متفرج والجاري إنجازه حاليا.

كما سيعاين الوفد الوزاري ببلدية وهران مشروع الطريق الرابط بين ميناء وهران  والطريق السيار شرق-غرب وسيتلقى عرض حول مشروع تهيئة الواجهة البحرية.

وبعد تدشين فندق "فور بوينتس" بوهران سيترأس عبد المالك سلال لقاء مع المجتمع  المدني بقاعة المحاضرات للمسجد الكبير "عبد الحميد بن باديس".

الجزائر, سياسة