أكثر من مليون نازح في العراق منذ سيطرة داعش على نينوى

 كشفت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن بلوغ عدد النازحين في البلاد إلى أكثر من مليون نازح منذ بداية أحداث"نينوى" وحتى الآن.

 وكان ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قد سيطر قبل نحو ثلاثة أشهر على محافظتي "نينوى" و "صلاح الدين" شمال العراق.
        وقال الأمين العام المساعد في الهلال الأحمر العراقي محمد الخزاعي  في تصريح إن "فرق الهلال الأحمر سجلت حتى الآن نزوح مليون و138 ألفا و488 فردا من مختلف مناطق محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى إلى عدد من المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية والوسطى"  مضيفا أن"نزوح العائلات العراقية في تزايد مستمر بحثا عن ملاذات آمنة يلجؤون إليها".
        و أوضح أن" الجمعية قامت بإغاثة أكثر من 600 ألف نازح عن طريق توزيع مواد غذائية وإغاثية"مشيرا إلى أن "الجمعية وزعت أكثر من 900 ألف وجبة غذائية ساخنة وأكثر من 30 ألف حصة غذائية جافة  فضلا عن توزيع حليب أطفال وغاز الطبخ وبعض الاحتياجات الخاصة للعائلات النازحة".
        و أضاف أن" فرق الهلال الأحمر العراقي قامت بتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الأولية  فضلا عن تنظيم ورش للدعم البسيكولوجي للعائلات والأطفال من خلال تنظيم معارض رسوم ومسرحيات لرفع ولو جزء بسيط من معاناة تلك العائلات  مشيرا إلى أن فرق الهلال الأحمر العراقي مازالت مستمرة بتوزيع المواد الغذائية والإغاثية للعائلات النازحة حتى الآن.