الأكراد يعلنون انسحابهم من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية

 أعلن وفد التحالف الكردستاني في العراق اليوم السبت انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي.


 وقال المتحدث باسم الوفد فرياد راوندوزي اليوم أن "الأكراد لن يشاركوا في حكومة لا تعرف حيثياتها" مضيفا أن "الوفد الكردي خلال آخر اجتماع له مع التحالف الوطني لم يمنح أي ضمانات ولم يتم التوصل الى نتيجة بشأن موازنة ورواتب موظفي اقليم كردستان".

 وأكد راوندوزي أن "الوفد الكردي يعمل باستمرار وبكل جهد بهدف الوصول الى هدفه مع التحالف الوطني" مشيرا إلى وجود اجتماع اليوم للوفد التفاوضي الكردي في بغداد مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي "وبعده سيتم اتخاذ القرار النهائي".

 ومن ناحية أخرى هددت القائمة الوطنية العراقية التي يتزعمها اياد علاوي اليوم بكشف اسماء من وصفتهم "بتجار بيع وشراء المناصب الذين يتاجرون بالمناصب الحكومية".

 وقال النائب عن القائمة صالح المطلك "نحن نترقب تغيير ايجابي يحدث في العراق لكن مرة اخرى نواجه وجود تجار السياسة وبالتالي انه نحذر هؤلاء بكشف اسمائهم ".

 وأضاف المطلك "أن هناك من يتاجر بالمناصب الحكومية وسنكشف اسمائهم" مطالب"باحترام ارادة المكونات السياسية واخذ الضمانات الكفيلة لرفع الظلم عن جميع العراقيين".