وصول أول دفعة من المساعدات الجزائرية لسكان غزة إلى مطار الإسماعيلية بمصر

وصلت إلى مدينة الإسماعيلية (شمال شرق مصر) صباح اليوم الدفعة الأولى من المساعدات  الإنسانية الجزائرية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك على متن ثلاث طائرات عسكرية جزائرية. 


وتتشكل هذه الدفعة من المساعدات التي يشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري من 75 طن من المواد الطبية والعتاد المقدمة لسكان قطاع غزة من الهلال الأحمر الجزائري والاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد العام للتجار والحرفيين ومن المجتمع المدني. 

وكان في استقبال الطائرات بالقاعدة الجوية في الإسماعيلية أعضاء من السفارة الجزائرية بمصر والوفد الجزائري المرافق للمساعدات والذي وصل أمس  للقاهرة برئاسة الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري عيادي عبد الرحمن، هذا وقد قام عيادي بتسليم المساعدات إلى ممثلة الهلال الأحمر الفلسطيني منى عارف.

وصرح سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوي في المطار بأن هذه المساعدات الإنسانية الجزائرية هي هبة من كل الشعب الجزائري التي الأشقاء الفلسطينين والتي جاءت بشكل متتالي ، كانت في مقدمتها المساعدات المالية التي اقرها رئيس الجمهورية مباشرة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف أن المساعدات تعبر عن  تضامن ووقوف الجزائر الدائم مع الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل استرجاع  حقوقه المشروعة ، وفي مقدمتها حقه في إقامه دولته المستقلة.

وقدم السفير شكره للسلطات المصرية المدنية والعسكرية والهلال الأحمر المصري على المساعدات والتسهيلات المقدمة من اجل إيصال هذه المساعدات  إلى قطاع غزة، ومن  المقرر أن تتجه  الشاحنات  المحملة بالمساعدات  إلى قطاع غزة  في وقت لاحق مرفوقة بأعضاء من السفارة الجزائرية والهلال الأحمر الفلسطيني.

ولدى استضافتها في برنامج ضيف الصباح للقناة الاولى قالت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الاحمر الجزائري أن السّفارة الجزائرية بالقاهرة لعبت دورا مشرفا في تخفيف أعباء هذه العملية وتذليل صعابها ضمانا لوصول المساعدات و مرافقة الوفد الجزائري.

وفي هذا الحوار تطرقت المتحدثة إلى موضوع اللاجئين الماليين بالجزائر ، موضحة انه بالرغم من رفض هؤلاء الاستقرار في المخيمات التي جهزت لأجلهم في كل من ورقلة و تقرت وتيمياوين، إلا أن مساعدات الهلال الأحمر مستمرة و تصلهم في أي مكان يحلون به، كما أن وزارة الصحة – تضيف – تقوم بدورها تجاههم بإرسال فرق طبية لمتابعة حالتهم الصحية.

وقالت:" لابد على الرأي العام الوطني و الدولي أن يفهم أن سياسة الجزائر بالنسبة للهجرة و النازحين تتسم بالرفق، و نحن نحاول أن نوفق بين احترام كرامة هؤلاء اللاجئين و حريتهم و بين حماية الصحة العمومية و ضمان امن المواطنين".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

الجزائر