القيادة الفلسطينية تؤكد عزمها على التوجه لمجلس الأمن والمؤسسات الدولية

 أكد مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد أن القيادة الفلسطينية عازمة على التوجهلمجلس الأمن والمؤسسات الدولية في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية وممارساتها الاستفزازية اليومية على الأرض خاصة الانتهاكات في المسجد الأقصى.


 جاء ذلك خلال لقاء عزام الأحمد امس بكل من السفير البريطاني في القاهرة جون كاسون والقنصل العام البريطاني اليستر ماكفيل بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 و ذكرت (وفا) أن القيادي الفلسطيني اطلع الدبلوماسيين البريطانيين على مجمل الأوضاع العامة في فلسطين وتطورات المشهد السياسي في ظل عملية السلام المتعثرة والمفاوضات المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 أضافت أن الأحمد أعرب عن تقديره لتطور الدور البريطاني وخاصة الموقف الأخير ان تصويت مجلس العموم البريطاني لصالح القضية الفلسطينية مؤكدا على ضرورة استمرار العمل على تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأهمية تيسير عمل حكومة الوفاق الوطني بها وإنهاء الانقسام حتى تتمكن من البدء في عملية الإعمار في غزة.

 كما تطرق إلى ضرورة تفعيل الموقف الدولي والبريطاني بصفة خاصة لإنجاح عملية إعادة إعمار القطاع.

 وبدورهما أكد المسؤولان البريطانيان موقف بريطانيا الداعم لعملية السلام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.