دليلة بوجمعة :11 ألف عون إستفادوا من برنامج التكوين في مجال البيئة منذ 2002

أكدت وزيرة البيئة وتهيئة الاقليم, دليلة بوجمعة,هذا الأحد بالجزائر العاصمة, أن ما يقارب 11 ألف عون إستفادوا من برنامج التكوين في المجال البيئي وهذا منذ إنشاء المعهد الوطني للتكوينات البيئية في 2002.
وأوضحت الوزيرة خلال إشرافها على توزيع شهادات تكوين على موظفي قطاع البيئة, أنه تم تنظيم 475 دورة تناولت 24 موضوعا له علاقة بمجال البيئة.
وقد استفاد من عملية التكوين عبر مختلف ولايات الوطن قضاة وأعون الدرك والأمن والحماية المدنية, بالاضافة الى نشطاء جمعيات حماية البيئة وفاعلين إقتصاديين.
ولتحقيق البرنامج التكويني, أشارت الوزيرة الى أنه تمت الاستعانة بأكثر من 120 خبير ومكون جزائري و50 خبيرا دوليا لتأهيل الكفاءات الوطنية خلال السنوات الاخيرة وهذا بمساهمة مختلف الهيئات الدولية.
وتم لهذا الغرض --تضيف الوزيرة-- تنظيم 32 دورة تكوينية لفائدة اطارات البيئة والقطاعات الاخرى شملت محاور تتعلق بالقانون البيئي وتسيير النفايات والتحسيس البيئي.  
من جهة أخرى أوضحت الوزيرة أنه سيتم توسيع التكوين في مجال البيئة ليشمل تحسين أداء الرقابة والتفتيش وتثمين النفايات, مشيرة الى أن البرنامج التكويني الجديد يشمل أيضا مواضيع تتعلق بمكافحة مختلف أشكال التلوث والتصحر والتكيف مع التغيرات المناخية والحوكمة البيئية.

مجتمع