سوناطراك: التوقيع على الاتفاقية الجماعية لفرع المحروقات

تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة التوقيع على الاتفاقية الجماعية لفرع المحروقات بين المديرية العامة لمجمع سوناطراك والفيدرالية الوطنية لعمال النفط الغاز والكيمياء حسبما افاد به بيان للمجمع.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية بمقر المديرية العامة لسوناطراك (الجزائر العاصمة) من طرف الرئيس المدير العام للمجمع توفيق حكار والأمين العام للفيدرالية حمو طواهرية بحضور كل من الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك بالإضافة إلى المدراء التنفيذيين للمجمع والفروع التابعة للمجمع.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية الجماعية "تكريسا لالتزامات سوناطراك نحو مواردها البشرية"حيث أنها "تفتح افاقا جديدة للفروع التابعة للمجمع وتوطد علاقاتها وتبادلاتها بهدف العمل من أجل رفاهية العمال والتحسين المستمر لظروف العمل والتنفيذ الفعال للسياسة الاجتماعية وتطوير مبادرات التعاون في مجال الصحة والسلامة والبيئة" حسب البيان الذي نشرته سوناطراك على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وبالمناسبة أكد السيد حكار على أهمية الاتفاقية الجماعية لفرع المحروقات معتبرا أن التوقيع عليها "يشكل تعزيزا لالتزام سوناطراك التاريخي نحو مواردها البشرية".

من جهته اعتبر السيد طواهرية أن "تعديل هذه الاتفاقية هو ثمرة أكثر من سنة من العمل من قبل اللجنة المشتركة التي أخذت على عاتقها دراسة الاهتمامات الاجتماعية والمهنية للعمال" مذكرا "بجودة الحوار المستمر بين الإدارة العامة وشريكها الاجتماعي ضمانا للاستقرار والسلم الاجتماعي".

كما شكلت مراسيم التوقيع كذلك فرصة لتذكر رواد سوناطراك الذين أسسوا لأول اتفاقية جماعية والتي وقعها عام 1997 المدير العام الاسبق لسوناطراك المرحوم عبد الحق بوحفص والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك سابقا خالد رباح.